تسجيل 1453 حالة إصابة و9 وفيات بفيروس كورونا فى لبنان خلال 24 ساعة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 06:20 م
تسجيل 1453 حالة إصابة و9 وفيات بفيروس كورونا فى لبنان خلال 24 ساعة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل رقم قياسى جديد بعدد الإصابات بفيروس كورونا وقد بلغ 1453 خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

 

وفى وقت سابق قال مدير مستشفى رفيق الحريرى الجامعى فى لبنان الدكتور فراس أبيض، "أن المستشفيات فى لبنان ستبلغ طاقاتها الاستيعابية الكاملة قريبا، سواء من حيث عدد الأسرّة فى وحدات العناية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعي"، وأضاف "نستطيع احتواء فيروس كورونا إذا سارعنا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة".

 

وذكر مدير المستشفى: الإجراءات الوقائية بسيطة لكن هناك كثير من الناس لا يلتزمون بها ولا يحافظون على المسافات الآمنة أو يرتدون الأقنعة، فى شكل غير سليم، أو لا يرتدونها مطلقا، مضيفا "لسوء الحظ، فيروس كورونا موجود ويصيب أكثر من 1000 شخص يوميا فى لبنان".

 

وأضاف مدير الميتسفى تتاح، 20 فى المئة فقط من أسرّة العناية المركزة فى لبنان، وفقد 424 شخصًا حياتهم، من أصل 46,918 حالة تراكمية لافتا إلى أن التجمعات الاجتماعية على اختلاف أنواعها من حفلات الزفاف والجنازات والحشود فى الحانات والمطاعم أو فى أى مكان آخر، والمرافق العامة التى تقدم الخدمات الأساسية- بما فيها المختبرات والصيدليات والعيادات وبعض المستشفيات- هى أماكن ينشط فيها خطر الانتشار والعدوى ويجب على الجميع، من دون أى تردد، تطبيق التدابير الوقائية الصارمة. وفقا لبيان مركز الأمم المتحدة للإعلام بيروت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة