ترامب يعقد خمس فعاليات انتخابية بخمس ولايات رئيسية اليوم وبايدن يزور بنسلفانيا

الأحد، 01 نوفمبر 2020 04:07 م
ترامب يعقد خمس فعاليات انتخابية بخمس ولايات رئيسية اليوم وبايدن يزور بنسلفانيا ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إذاعة صوت أمريكا، إنه قبل يومين فقط من تصويت الأمريكيين فى الانتخابات الرئاسية، يكثف المرشحان الرئيس الجمهورى دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطى جو بايدن، جولاتهما فى الولايات الرئيسية التى من المتوقع أن تحسم سباق الرئاسة.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس ترامب اليوم، الأحد، خمس فعاليات انتخابية فى خمس من هذه الولايات، وهى ميتشيحان وأيوا ونورث كارولينا وجورجيا وفلوريدا، فى المقابل سيلقى بايدن تصريحات فى فعالية بعنوان "أرواح فى مراكز الاقتراع" فى مدينة فيلادليفيا بولاية بنسلفانيا الحاسمة أيضا، كما سيلقى تصريحات فى فعالية أخرى لاحقة.

 

وكان ترامب وبايدن قد ركزا أمس، السبت، على ولايتين رئيسيين أيضًا، حيث زار ترامب بنسلفانيا وزار منافسه ميتشيجان.

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت فى وقت سابق اليوم، اليوم الأحد، أن هناك قلقا متزايدا بين الديمقراطيين إزاء ولاية بنسلفانيا، أحد أهم الولايات المتأرجحة في سباق الرئاسة الأمريكية 2020، على الرغم من التقدم البسيط لمرشحهم جو بايدن فيها.

 

وأوضحت الصحيفة، أن بايدن ينظم فعاليات انتخابية على مدار يومين في بنسلفانيا في ظل مخاوف بين بعض الديمقراطيين المحليين بشأن التحول المحتمل حدوثه في نهاية السباق والذى سيهدد تفوقه البسيط فيها، ويكرر عودة ترامب للفوز بها مثلما فعل في عام 2016.

 

وتوضح الصحيفة أن أغلب الديمقراطيين لا يزالوا يعتقدون أن بايدن سيفوز ببنسلفانيا، رغم أنه يحتفظ بتقدم متواضع في استطلاعات الرأى فيها، إلا أن ثقتهم تراجعت في الأسابيع الأخيرة مع ظهور إشارات على سباق متقارب في هذه الولاية، وفقا لمسئولين انتخابيين ومخططين استراتيجيين ونشطاء الحزب. ويعتقد كلا الجانبين أن النتيجة في بنسلفانيا ستكون حاسمة لتحديد من سيفوز بالبيت الأبيض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة