مئات الآلاف يحتشدون فى مليونية دعم ترامب بواشنطن.. أمريكيون يأتون من فلوريدا وكاليفورنيا لتأييد الرئيس وآخرون جاءوا من كوريا الجنوبية.. أمريكى من أصل مصري: ترامب أدان العنصرية وحظر السفر لم يستهدف المسلمين

الأحد، 15 نوفمبر 2020 02:35 م
مئات الآلاف يحتشدون فى مليونية دعم ترامب بواشنطن.. أمريكيون يأتون من فلوريدا وكاليفورنيا لتأييد الرئيس وآخرون جاءوا من كوريا الجنوبية.. أمريكى من أصل مصري: ترامب أدان العنصرية وحظر السفر لم يستهدف المسلمين أنصار ترامب يحتشدون لدعم ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت صحيفة الجارديان البريطانية تجمع عشرات الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى واشنطن لدعمه فى مسيرة مليونية لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.

 وقالت الصحيفة إن الحشود رددت النشيد الوطنى، وهتفوا على فترات لتأييد ترامب، وبدأت مسيرتهم من فريدون بلازما صباح أمس السبت، حتى وصل الحشد على مئات الآلاف بحلول الظهيرة.

مليونية دعم ترامب
مليونية دعم ترامب

 وسافر عدد كبير من المحتجين عبر الولايات لإبداء دعمهم للرئيس ترامب، والبعض جاء من أماكن بعيدة للغاية من لوس أنجلوس وسياتل، وحملت مجموعة لافتة "أمريكيون كوريون يدعمون الرئيس ترامب 2020" وقالوا إنهم جاءوا من كوريا الجنوبية من أجل الانتخابات وأظهروا دعمهم للرئيس مجددا فى المسيرة.

 من بينهم هؤلاء، كريج جونسون، الذى قاد بسيارته من فلوريدا لمدة 14 ساعة، وكان يوزع دولارات تحمل صورة ميلانيا ترامب، وقال للمحتجين "أليست رائعة، هذه هي سيدتى الأولى".

احد أنصار ترامب يحمل دولار بصورة ميلانيا
احد أنصار ترامب يحمل دولار بصورة ميلانيا

 وقال للجارديان إن يريد أن ينتهى هذا الكابوس، وأنه لم ينم كثيرا منذ الانتخابات لأنه حزين لان دونالد ترامب ليس رئيسهم، لكنه استطرد قائلا إنه سيكون رئيسهم.

 وتقول الجارديان إن جونسون لم يكن الوحيد صاحب هذا الإيمان القوى فيما يقوله ترامب بشـن تزوير الانتخابات والتلاعب بها، حيث قال متظاهر آخر إن ترامب أفضل رئيس جاء لهم على الإطلاق وفعل كل ما قال إنه سيفعله.

 وأوضح بيكنر أنه بدأ جمع التوقيعات على عريضة لإعادة عد الأصوات وجمع حتى الآن، 18 ألف. وكان واثقا من إعادة العد وان ترامب سيخرج فى النهاية منتصرا.

ولفتت الجارديان إلى التواجد الكبير لجماعات الأقليات، لاسيما الأمريكيين من أصول أسيوية، وكان هناك تواجدا أيضا للاتينيين، وقال أحدهم إنه بالتأكيد يحب ترامب، ويحب ما فعله لهذه البلاد، وقد تمت سرقة أربعة سنوات أخرى منها.

انصار ترامب
انصار ترامب

وقال تونى كابو، طالب الصيدلة الأمريكى من اصل مصري من نيويورك، إنه تحول من الحزب الديمقراطى فى عام 2016 لكى يدعم ترامب. وقال كابو: أريد فقط تدقيق التصويت. لا أحاول ان القول أن هناك تزوير فى الناخبين بالضرورة، لكن حقيقية أن بعض كبار المسئولين يرفضون التدقيق سخيفة.

وأضاف كابو المسلم أن ترامب أدان العنصرية والقوميين البيض المتطرفين، ورأى أن حظر السفر الذى فرضه ترامب على دول لم يكن ضد المسلمين ولكن تصادف أنه جاء لدول بها أغلبية مسلمة.

وقالت شبكة سى إن إن إن الشرطة الأمريكية اعتقلت 20 شخصا على الأقل في العاصمة واشنطن وسط الاحتجاجات والصدامات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية، مع تجمع الآلاف من أنصار الرئيس دونالد ترامب احتجاجا على النتائج وفوز جو بايدن.

وقالت لاتويا فوستر، المتحدثة باسم عمدة واشنطن موريل باوزر، إن قوات الشرطة اعتقلت ما لا يقل عن 20 شخصا، مضيفة أنه تم نقل شخص بالغ للعلاج إثر إصابته بعدة طعنات، فيما ذكرت مصادر لـCNN  أن الضحية في حالة حرجة.

وأوضحت فوستر إن اثنين من ضباط شرطة العاصمة أصيبوا أيضا. وأكدت أن قوات الأمن ضبطت 7 أسلحة نارية، حيث لا يوجد في واشنطن قانون حمل مفتوح للأسلحة.

واعتقلت الشرطة 4 أشخاص لانتهاكات الأسلحة النارية، و2 لاعتداء بسيط، وشخص للاعتداء على ضابط شرطة، وشخصين للشجار وإثارة الاضطرابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة