اعرفى إزاى تختارى الاسكراب المناسب لبشرتك.. لكل نوع مقشر يناسبها

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 04:00 ص
اعرفى إزاى تختارى الاسكراب المناسب لبشرتك.. لكل نوع مقشر يناسبها صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكمن سر الحصول على بشرة ناعمة ونضرة فى التقشير وإزالة الجزيئات الميتة التي يمكن أن تضعف وجهك، ولكن مع وجود العديد من أنواع المقشرات المختلفة، قد يكون من الصعب اختيار النوع الذي يناسب نوع بشرتك، وتنقسم أنواع مقشرات البشرة إلى اثنين، هما المقشرات الفيزيائية والكيميائية وكلاهما له فوائد إذا كنت تستخدمهما بشكل صحيح، وإليكِ نقلًا عن موقع "the list" الطريقة التي يمكنك من خلالها اختيار السكراب المناسب لبشرتك.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

- البشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية ابحثي عن خيار مناسب باستخدام مقشر بحبيبات واضحة للمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكن أن يأتي هذا النوع من المقشر كمنتج كريمى أو جهاز تنظيف مثل الفرشاة.

ولكن احذرى أنه إذا كنت تستخدمين الفرشاة بطريقة شديدة أو كان المقشر قويًا جدًا، فقد يؤدى ذلك إلى حدوث تمزقات دقيقة وتهيج لبشرتك، لذا اختارى بحكمة، وتأكدى من الترطيب بعد وضع المقشر، لأن بشرتك ستحتاج إلى ترطيب للحفاظ على صحتها.

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

 

- البشرة الجافة:
 

تحتاج البشرة الجافة إلى التقشير بشكل فريد، ولكن تأكدى من تجنب المبالغة فيه والتزمى بالمنتجات المرطبة، كما يجب الابتعاد عن أي شيء يحتوي على كميات عالية من الكحول، حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم خلايا الجلد الجافة بالفعل.

لذلك من المفضل استخدام المقشرات التى تحتوى على العسل للبشرة الجافة، فهى مثالية ليس فقط للتقشير ولكن للترطيب أيضا.

البشرة الجافة
البشرة الجافة

- البشرة المختلطة:
 

إذا كانت بشرتك تقع في فئة البشرة المختلطة فهى أقل حساسية، ويمكنها التعامل مع مقشر فيزيائي أو كيميائي ، فكلاهما سيعطى التأثير الجيد.

البشرة
البشرة

 

- البشرة التى تحتوى على حب الشباب:
 

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فإن المقشرات القاسية يمكن أن تجعل الندوب تبدو أسوأ، ولكن استخدام منتج كيميائي يمكن أن يتغلغل بشكل أعمق في الجلد وينظف المسام، فالمنتجات التى تحتوى على "أحماض AHA و BHA (مثل الساليسيليك واللاكتيك والجليكوليك) ستكون أكثر فاعلية.

فهذه المكونات  لن تقاوم الزيوت وتزيل خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام فحسب، بل تحسن أيضًا نسيج الجلد وترمم ندبات حب الشباب، لكن تجنبى الدعك بكثرة الذى قد يسبب تهيجًا أكثر.

وتذكرى دائمًا ان أحد مفاتيح العثور على منتج يناسبك، هو الأحساس بكونه لطيف على بشرتك ويعطى نضارة لها وكذلك يجب عليك مراقبة أى تغييرات قد تطرأ على بشرتك بعد استخدام المقشر.

حب الشباب
حب الشباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة