واشنطن تضع خطط لمواجهة تزايد الإصابات بكورونا.. وإدارة دونالد ترامب تعلن بدأ عملية التطعيم ضد الفيروس مطلع ديسمبر.. ورئيس فريق: يجب تطعيم 70% من السكان لتعود الحياة إلى طبيعتها.. وتسجيل 177 ألف إصابة جديدة

الأحد، 22 نوفمبر 2020 08:00 م
واشنطن تضع خطط لمواجهة تزايد الإصابات بكورونا.. وإدارة دونالد ترامب تعلن بدأ عملية التطعيم ضد الفيروس مطلع ديسمبر.. ورئيس فريق: يجب تطعيم 70% من السكان لتعود الحياة إلى طبيعتها.. وتسجيل 177 ألف إصابة جديدة
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع السلطات الأمريكية خطط مواجهة الارتفاع الكبير فى الإصابات بفيروس كورونا، حيث قالت إدارة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن عملية التطعيم ضد كورونا ستبدأ مطلع ديسمبر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

 

وقال رئيس فريق الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب بشأن لقاح كورونا منصف السلاوى، أنه يجب تطعيم 70% من السكان لتعود الحياة إلى طبيعتها، وفقا لمصادر إعلامية، وأضاف رئيس فريق الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب بشأن لقاح كورونا، أنه يمكن أن نبدأ عملية التطعيم من 11 أو 12 ديسمبر المقبل.

 

وتابع رئيس فريق الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب بشأن لقاح كورونا، أن السن الأدنى لتلقى لقاح فايزر هو 13 أو 14 سنة ويمكن أن يتم رفعه إلى 16.

 

من جانبها كشفت بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن تسجيل أكثر من 177 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد خلال اليوم الماضى، ووفاة 1448 شخصا بالفيروس.

 

وبحسب موقع روسيا اليوم، ، أكدت بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أنه سجل الأطباء فى الولايات المتحدة 177552 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ تم تسجيل الحد الأقصى للزيادة اليومية الجمعة الماضى، بواقع أكثر من 187 ألف إصابة جديدة".

 

وقبلها ذكرت وسائل الإعلام الأجنبية نقلا عن جامعة هوبكنز أنه "تم اكتشاف 195542 حالة إصابة فى الولايات المتحدة"، لكن بيانات يوم السبت لم تظهر على موقع الجامعة، وبحسب الجامعة، فإنه "منذ بداية الوباء فى البلاد، تم تسجيل أكثر من 12 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، ووفاة أكثر من 255 ألف شخص، فيما سجل تعافى أكثر من 4.5 مليون شخص، فيما تؤكد الإحصائيات العالمية تسجيل أكثر من 58 مليون إصابة بالفيروس، ووفاة أكثر من 1.3 مليون شخص نتيجة الإصابة بـ"كوفيد – 19".

 

وبأن التطعيم ضد كورونا فى أمريكا، قال فى وقت سابق الدكتور أنتونى فاوتشى، مدير المعهد الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل على إجراءات لتخفيف الآثار المترتبة على انتشار جائحة كورونا، وأضاف مدير المعهد الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية، أن هناك نوعين من اللقاحات المتاحة حتى الآن للوقاية من كورونا هما من إنتاج شركتى فايزر ومودرنا.

 

وأوضح مدير المعهد الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية، أن السرعة فى التوصل للقاحات للوقاية من كورونا لم تقوض عامل السلامة، متابعا: سنطرح اللقاح الخاص بالوقاية من كورونا لعامة الناس فى نهاية ديسمبر كحد أقصى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة