انتظام التصويت بجولة الإعادة لانتخابات النواب ببنى سويف والفيوم والوادى الجديد.. أساقفة الكنائس يدلون بأصواتهم في اللجان.. وشرطة نسائية لتأمين العرس الديمقراطى.. ورئيس لجنة يساعد مسنا على الإدلاء بصوته.. صور

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 04:31 م
انتظام التصويت بجولة الإعادة لانتخابات النواب ببنى سويف والفيوم والوادى الجديد.. أساقفة الكنائس يدلون بأصواتهم في اللجان.. وشرطة نسائية لتأمين العرس الديمقراطى.. ورئيس لجنة يساعد مسنا على الإدلاء بصوته.. صور انتظام التصويت بجولة الإعادة لانتخابات النواب ببنى سويف والفيوم والوادى الجديد
المحافظات - رباب الجالى – ماهر أبو نور – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت اللجان الانتخابية لجولة الإعادة بمجلس النواب، الناخبين وسط تواجد أمني مكثف بمحيط اللجان الانتخابية، وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، توافد الناخبين على اللجان، وشهدت لجان جولة الإعادة للمرحلة الأولى، إقبال السيدات علي اللجان للإدلاء بأصواتهن، وشهدت لجان مركز سنورس، استخدام التوك توك لنقل الناخبين للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة.

الإعادة لانتخابات النواب (1)

وحرص القمص موسى يوحنا راعى كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل على الإدلاء بصوته فى جولة الإعادة، وأكد محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، أنه لا يتم السماح بتجمع المواطنين أمام اللجان ويتم تسيير دخول الناخبين وانصرافهم من أمام اللجان لمنع العدوى واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال هاشم في تصريحات خاصة، إنه تم عمل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات علي مدار الساعة وحل اي مشكلات من حيث انقطاع الكهرباء او المياه او نقص الكمامات والكحول ولفت الي انهم لم يتلقوا أية شكاوي حتي الآن.

الإعادة لانتخابات النواب (2)

ولفت رئيس مركز ومدينة سنورس، إلى أنه تم تدشين حملة للنظافة داخل اللجان الانتخابية وبمحيطها وتم توفير مولد كهربائي بكل لجنة تحسبا لانقطاع الكهرباء وبأي لجنة وملء خزانات المدارس تحسبا لانقطاع المياه

وشهدت لجان محافظة بني سويف، توافد الناخبين على اللجان الانتخابية، كما شهد محيط اللجان الانتخابية تواجدا لقوات الأمن والحماية المدنية لتأمين أقامت إدارة مرور بنى سويف حواجز أمام محيط اللجان فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف بإقامة سرادق أمام أبواب اللجان الانتخابية.

الإعادة لانتخابات النواب (3)

وأدلي الأنبا غبريال أسقف بني سويف وعضو لجنة سكرتارية المجمع المقدس بصوته في جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية بلجنة المدرسة القومية لابتدائية بمدينة بني سويف بحضور القس اسطفانوس سليمان والنائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب ومرشحة القائمة الوطنية

وحث الأنبا غبريال الأقباط علي المشاركة والايجابية في انتخابات مجلس النواب.

الإعادة لانتخابات النواب (4)

وأشار أسقف بني سويف إلي أن الكنيسة تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين والقوائم لا توصي بأحد ولا توجه إلي مرشحين معينين أو قوائم معينة فلكل شخص الحق في التصويت لمن يراه مناسبا له المهم المشاركة الكبيرة والتي اعتادنا عليها من الأقباط لان ذلك مرتبط بمكانة وشكل الدولة المصرية والنظام المصري أمام العالم الخارجي فعندما تنقل وسائل الإعلام العالمية صور طوابير الناخبين ده رسالة للعالم اجمع بقوة النظام المصري وان هناك دعم كبيرة للنظام في ظل الحرب الشرسة والمؤامرات والشائعات التي تحاك ضد الدولة المصرية.

وأكد الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف، على انتظام عملية التصويت، جاء ذلك خلال متابعته لسير الانتخابات من خلال غرف العمليات بديوان المحافظة للوقوف على مستجدات العملية الانتخابية أولا بأول، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء هشام شادي السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكري للمحافظة، حيث اطمأن المحافظ على التكامل والاتصال الدائم بين الغرفة المركزية والرئيسية والغرف الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية، للتأكد من سرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ وتوفير الاحتياجات المستجدة أولاً بأول، ورصد الوضع بمحيط اللجان وداخلها، وإعداد تقرير على مدار اللحظة بكل المستجدات.

الإعادة لانتخابات النواب (5)

وساعد المستشار كريم الصفتى رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة محمد أنور السادات في مدينة بنى سويف، مسنا على استخراج الرقم الانتخابى الخاص به عبر هاتفة المحمول.

وقام رئيس اللجنة بمساعدة المسن فيما قام رجال الأمن بمساعدة المسن على الدخول إلى اللجنة.

الإعادة لانتخابات النواب (6)

كما استقبلت لجان الوادي الجديد الانتخابية الناخبين في تمام التاسعة صباحا، علي مستوي كافة اللجان بدائرتى المحافظة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حيث جرى منع دخول الناخبين دون ارتداء الكمامات الطبية، كما تم تركيب بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والمتفجرات.

وحرص رجال الأمن، على دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة الحركية، في الوصول إلى اللجان الانتخابية على مقاعد متحركة، وذلك في إطار جهود مديرية أمن الوادي الجديد في الدعم المجتمعي والإنساني بجانب تأمين اللجان الانتخابية بتوجيهات مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادي الجديد اللواء محمد توفيق. وكثفت قوات الامن من تواجدها في محيط اللجان الانتخابية وعلى مداخلها مع نشر عناصر بحث سرية في محيط اللجان والمقرات الانتخابية.

الإعادة لانتخابات النواب (7)

ومن جانبه أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد علي ضرورة اتباع كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مضيفًا أنه جرى تشكيل غرف عمليات بكل مركز متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة سير عملية الاقتراع وتلافى أى مشكلة أولا بأول.

وكثفت مديرية أمن الوادي الجديد، اليوم الإثنين، إجراءات تأمين العملية الانتخابية فى اللجان من خلال تركيب بوابات إلكترونية وأجهزة كشف المعادن، وبوابات تعقيم أمام لكل لجنة بجميع المراكز والمدن والقرى.

الإعادة لانتخابات النواب (8)

 وأجرى اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادي الجديد جولة تفقدية للجان الانتخابية، وشدد على ضرورة اتباع وتطبيق كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ونشرت مديرية أمن الوادى الجديد، عناصر من الشرطة النسائية فى محيط لجان السيدان بمراكز وقرى المحافظة لتأمين اللجان النسائية.

الإعادة لانتخابات النواب (9)

وكثفت قوات الأمن من تواجدها فى محيط اللجان الانتخابية وعلى مداخلها مع نشر عناصر بحث سرية فى محيط اللجان والمقرات الانتخابية.

وأعلن المستشار حمدى فاروق، رئيس محكمة الوادى الجديد الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة، اليوم، عن تولى 120 قاض الإشراف على العملية الانتخابية فى المحافظة طوال يومى الانتخابات 23 و24 نوفمبر الجاري.

الإعادة لانتخابات النواب (10)

أكد حمدى، إلى توفير كمامات خارج وداخل اللجان الانتخابية حرصًا على صحة الناخبين، كما جرى التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والأمنية، لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات داخل اللجان وخارجها، وذلك للتيسير على الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، وتوفير كافة وسائل الراحة لرؤساء اللجان.

كما أدلى الأنبا أرسانيوس، أسقف إيبارشية الوادى الجديد والواحات البحرية، اليوم الإثنين، بصوته فى لجنة مدرسة الأمل بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، فى أول أيام جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب على رأس وفد كنسي.

وأكد الأنبا أرسانيوس، أن صوت المواطن فى انتخابات مجلس النواب مشاركة فى البنيان التشريعى للدولة وواجب وطنى وليست رفاهية اختيار.

ومن جانبه، قال سامح منقريوس، المستشار القانونى لراعى إيبارشية الوادى الجديد والواحات، إن حرص رجال الكنيسة على مشاركتهم فى انتخابات برلمان 2020 يدل على مدى حرصهم على مصلحة وطنهم والمشاركة الإيجابية لشعب الكنيسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة