"أصوات جاهزة للطوارئ".. حساب على تويتر ينشر صور تزعم تزوير الديمقراطيين للانتخابات الأمريكية

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:57 ص
"أصوات جاهزة للطوارئ".. حساب على تويتر ينشر صور تزعم تزوير الديمقراطيين للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر حساب اسمه "don't stop fighting" والذى يدعم الرئيس دونالد ترامب من خلال منصة موقع تويتر، صورة لشاحنه بها صناديق مكتوب عليها "أصوات ديمقراطية جاهزة للطوارئ" فى إشارة إلى تجاوزات الحزب الديمقراطى خلال العملية الانتخابية.

وعلق الحساب قائلا: "الديمقراطيون لديهم أصوات غير محدودة مطبوعة! .. لا توجد طريقة لترامب للفوز! الأصوات لا تعني شيئًا!"، وربط الحساب ما يحدث بما قالته نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الديموقراطية قائلا: "لهذا قالت بيلوسى إن بايدن سيكون رئيساً مهما حدث! .. ماتت الديمقراطية فى أمريكا! يحتاج الوطنيون إلى فعل وإلا ستزول الولايات المتحدة!".

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهورى، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابى، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

ترامب
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة