البرلمان الإثيوبى يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى إقليم تيجراى لمدة 6 أشهر

الخميس، 05 نوفمبر 2020 04:17 م
البرلمان الإثيوبى يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى إقليم تيجراى لمدة 6 أشهر أحداث عنف فى إثيوبيا - أرشيفية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق البرلمان الإثيوبى، اليوم الخميس، بالإجماع على حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر والتى أعلنها مجلس الوزراء على إقليم تيجراى شمالي البلاد. وفقا لصحيفة البيان.

وأشار بيان البرلمان، إلى أن إعلان حالة الطوارئ يأتى من باب المسؤولية الدستورية للحكومة فى الحفاظ على سلامة وأمن البلاد ومواطنيها ومنع الأعمال التى قد تؤدى إلى مزيد من الاضطرابات وعدم الاستقرار.

وبحسب الدستور الإثيوبى، فإن مجلس الوزراء يمتلك صلاحية إصدار مرسوم بحالة الطوارئ فى حالة انهيار القانون والنظام بما يعرض النظام الدستورى للخطر، أو حدوث كارثة طبيعية أو حدوث وباء.

وكانت السلطات الإثيوبية بدأت عمليات عسكرية فى إقليم تيجراى بعد اتهام رئيس الوزراء لحكومة الإقليم بمهاجمة القوات الاتحادية.

وفى وقت سابق دعا أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، إثيوبيا باتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة العنف الطائفى وقال جوتيريش إن الحوار الشامل أمر حاسم لنزع فتيل التوترات فى جميع أنحاء إثيوبيا، فى أعقاب تقارير عن مقتل وجرح العشرات خلال الهجمات الوحشية فى غرب البلاد في نهاية الأسبوع، داعيا إلى تقديم الجناة للعدالة، ودعا جميع أصحاب المصلحة إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة التوترات في البلاد وحل التحديات من خلال حوار شامل وسلمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة