264 أم 253 سر اختلاف أصوات بايدن فى المجمع الانتخابى بالإعلام الأمريكى

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 01:46 م
264 أم 253 سر اختلاف أصوات بايدن فى المجمع الانتخابى بالإعلام الأمريكى سباق ترامب و بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف وسائل الإعلام الأمريكية فى تحديد عدد الأصوات التى استطاع أن يحصدها المرشح الديمقراطى جو بايدن فى المجمع الانتخابى حتى الآن، فأكثرها يشير إلى حصوله على 264 صوتا من 270 يحتاجها للفوز بالرئاسة، ومنها وكالة بلومبرج وفوكس نيوز، فى حين أن وسائل إعلام رئيسية أخرى مثل "سى إن إن" و"نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" تحدد الأصوات التى فاز بها بايدن فى المجمع الانتخابى بـ 253 صوتا.

 

 والواقع أن بايدن فاز فى 22 ولاية منها ولايات ديلاور وكاليفورنيا ونيويورك إلى جانب العاصمة واشنطن. ولايزال هناك 6 ولايات لم تعلن نتائجها حتى الآن.

 

 سر الاختلاف أن بعض وسائل الإعلام حسم ولاية أريزونا بأصواتها الـ 11 فى المجمع الانتخابى لصالح بايدن بالفعل بينما لم تعلن نتيجتها حتى الآن. واستخدمت هذا الرقم فوكس نيوز وأسوشيتدبرس وبوتليكو وول ستريت جورونال.

 فى حين لم تحسم "سى إن إن" و"إن بى سى" أريزونا بعد لصالح بايدن، وأبقت إجمالى ما حصل عليه فى المجمع الانتخابى حتى الآن عند 253.

 وقسمت ولاية نبراسكا أصواتها الانتخابين بين المرشحين، فحصل كل منهما على أربعة أصوات. وفاز بايدن فى ماين لكنها حصل على 3 من أصواتها الأربعة وذهب الرابع لترامب.

 

 

 

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة