CNN: حملة ترامب تدشن خطا ساخنا للإبلاغ عن تزوير الناخبين

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 03:34 م
CNN: حملة ترامب تدشن خطا ساخنا للإبلاغ عن تزوير الناخبين ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطا ساخنا للإبلاغ عن محاولات تزوير الناخبين فى ظل استمرار عملية فرز الأصوات فى عدد من الولايات، وقالت شبكة سى إن إن إن محاميى حملة ترامب عملوا طوال الساعات الماضية على محاولة تبرير ما قاله الرئيس دون أساس بوجود تزوير انتخابى واسع، فى ظل تقدم بايدن حتى الآن فى السباق.

وفيما يمكن أن يكون إشارة على الكيفية التى ترى بها الحملة ما قد يحتمل أن يكون ساعاتها الأخيرة، قال مصدر إنهم يدشنون خطا ساخنا لتلقى مكالمات عن تزوير الناخبينن. وأضاف أنه يتم تأسيس غرفة كاملة فى مركزهم فى أرلينجتون مكرسة لهذا الخط الساخن.

وقالت سى إن إن، إنه على الرغم من إصرار ترامب، لا يوحد مزاعم شرعية بوجود تزوير واسع للناخبين فى هذا السباق.

وكان ترامب قد صور عملية فرز الأصوات على أنها مؤامرة لسرقة الانتخابات منه، ويعد الخط الساخن دليلا لآخر على الكيفية التى يحاول بها فريق حملته تبرير مزاعمه.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هاجم الحزب الديمقراطي ومسئولي بعض الولايات، واصفا نظام التصويت عبر البريد الذي تم اتباعه خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية بالفاسد.

وفي كلمة له بالبيت الأبيض، قال ترامب في الساعات الأولي من صباح الجمعة: حققنا تقدم كبير في الولايات الكبري، ولو تم احتساب الأصوات القانونية فقط في تلك الانتخابات فإننا فائزون".

وتابع الرئيس الأمريكي: "نظام التصويت عبر البريد دمر النظام الانتخابي في الولايات المتحدة"، مشيرا إلي أن احتساب الأصوات غير القانونية يعني سرقة الانتخابات.

وفى تغريدة له على تويتر، قال ترامب إنه فاز بسهولة برئاسة الولايات المتحدة بالأصوات القانونية التى تم الإدلاء بها، حيث لم يتم السماح لمراقبيه بأى وسيلة أو شكل او صورة بأداء وظائفهم، ومن ثم، فإن الأصوات المقبولة خلال هذه الفترة يجب أن تحدد على أنها غير قانونية. وينبغى أن تقرر المحكمة العليا الأمريكية ذلك".

وأضاف ترامب في كلمته التي تأتي بعد 3 أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية دون حسم السباق أنه فخور بنتائج ومؤشرات التصويت، مؤكدا أن استطلاعات الرأي أخطأت بشكل كبير، وأن وسائل الإعلام تدخلت في الانتخابات وتحاول التأثير علي النتائج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة