"الحياة اليوم" يحلل أبرز مشاهد يومى التصويت بالمرحلة الثانية

الأحد، 08 نوفمبر 2020 09:02 م
"الحياة اليوم" يحلل أبرز مشاهد يومى التصويت بالمرحلة الثانية انتخابات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلل ضيوف الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أبرز مشاهد يومى التصويت فى انتخابات البرلمان بمحافظات المرحلة الثانية.

قال علاء شلبى رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية شهدت اقبال كبير من الشباب والمواطنين، مضيفا أن هناك عدد من المرشجين فى محافظات المرحلة الثانية لديهم شعبية كبيرة وستحسم نجاحهم فى المرحلة الاولى.

وأضاف خلال لقائه، أن جائحة كورونا أثرت على أعداد الأجانب المشاركين فى مراقبة الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تم رصد مخالفات وعلى الفور تم حلها من قبل اللجنة.

وقال الدكتور صبحى عسيلة خبير الرأي العام بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن الإقبال فى الانتخابات البرلمانية جيد ومازال النساء وكبار السن بتصدرون المشهد أمام اللجان الانتخابية، مضيفا أن نزاهة نتائج المرحلة الأولى كانت دافعا للناخبين فى المشاركة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وتوقع خلال لقائه، أن مرحلة الإعادة فى المرجلة الاولى لانتخابات البرلمان فى 14 محافظة سيكون ضعيفة، بالإضافة إلى ان المرشحين سيحشدون لكى يفوز بالمعقد، مضيفا أن نحتاج صرامة قويمة لمنع اختراقات الصمت الانتخابى وعدم خرق حرم اللجان نهائية، لتوفير تتواقف مع مراحل الانتخاب داخل الحرم الانتخابى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة