مليون شخص فى 25 دولة يستفيدون من المساعدات الإماراتية بقيمة 40 مليون درهم

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 01:05 م
مليون شخص فى 25 دولة يستفيدون من المساعدات الإماراتية بقيمة 40 مليون درهم مساعدات اماراتيه لسوريا -ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن الهيئة دشنت برنامج المساعدات الشتوية، التي تستفيد منه حوالي مليون شخص في 25 دولة حول العالم، من ضمنها 5 دول مستضيفة للاجئين السوريين.
 
وأوضحت الهيئة- في بيان، أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الإثنين- أن المساعدات تتضمن الاحتياجات الطبية والغذائية وأجهزة ومواد التدفئة والملابس والأغطية الشتوية بقيمة 40 مليون درهم، مؤكدة أن تنفيذ برنامج المساعدات الشتوية لتخفيف معاناة الشرائح الضعيفة في الدول التي تشتهر ببرودة طقسها وتقلباته في هذه الشهور من السنة، إلى جانب اللاجئين داخل المخيمات وخارجها الذين يواجهون الظروف الطبيعية القاسية، ما يؤثر على أوضاعهم الصحية، خاصة الأطفال.
 
من جانبه، قال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي إن الهيئة عززت مساعداتها الشتوية هذا العام نسبة للظروف الصحية التي يواجهها العالم حاليا بسبب جائحة كورونا، لذلك كان لابد من توفير الظروف الملائمة للمستهدفين من برنامج المساعدات، وتعزيز سبل الوقاية لهم وحمايتهم من النزلات وأمراض الشتاء حتى لا يكونوا عرضة للإصابة بالجائحة.
 
وجدد التزام الهيئة بتقديم المزيد من الاحتياجات الإنسانية للمتأثرين واللاجئين، خاصة السوريين الذين يمثلون نسبة كبيرة وسط اللاجئين، نظرا للتحديات الإنسانية التي لا تزال تواجههم خلال فصل الشتاء، حيث تعرف المناطق التي يتواجدون فيها ببرودتها الشديدة وطقسها المتقلب.
 
وأضاف أن برنامج المساعدات الشتوية سيستمر حتى نهاية فصل الشتاء من خلال عدد من المراحل، التي من المقرر أن تلبي احتياجات عدد كبير من اللاجئين في الدول المستهدفة، حيث يتم توزيع كميات كبيرة من الطرود الغذائية و الصحية و الملابس الشتوية وأجهزة و مواد التدفئة والبطانيات ومستلزمات الأطفال ومواد الإيواء الأخرى.
 
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج المساعدات على مراحل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين وسفارات الدولة في تلك الدول، مضيفا أنه من الدول المستفيدة من البرنامج (الأردن، ولبنان، والعراق، واليونان، وسوريا، وألبانيا، وكازاخستان، والبوسنة، وقيرغيزستان، وطاجاكستان، وروسيا، وأرمينيا، وأذربيجان، وداغستان، وجورجيا، بلاروسيا، وأوزبكستان، وليتوانيا، وأوكرانيا، واستونيا، وتركمانستان، ولاتفيا، ومولدوفا).
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة