التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الصحة بعد وصول أول دفعة: اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96%.. ومدير خدمات نقل الدم: مشروع تجميع البلازما يحقق الاكتفاء الذاتى

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 01:28 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الصحة بعد وصول أول دفعة: اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96%.. ومدير خدمات نقل الدم: مشروع تجميع البلازما يحقق الاكتفاء الذاتى وزيرة الصحة ومؤتمر المطار واللقاح الصينى الشيخ طه الفشنى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

بث مباشر لتليفزيون اليوم السابع من أمام مدفن كراون الإذاعة الشيخ طه الفشنى فى ذكرى رحيله

أجرى تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا أمس الخميس، من أمام كروان الإذاعة وملك التواشيح الدينية الشيخ طه الفشنى بمناسبة الذكرى الـ 49 لرحيله، حيث رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 10 ديسمبر عام 1971.

الشيخ طه الفشنى من مواليد عام 1900م، بمدينة الفشن إحدى مدن محافظة المنيا - تتبع الآن بنى سويف، التحق بكتاب القرية وحفظ القرآن الكريم كاملاً، ثم التحق بمدرسة المعلمين بالمنيا، وحصل فيها على دبلوم المعلمين، ورحل بعدها إلى القاهرة ليلتحق بمدرسة دار العلوم العليا، ولكن الأحداث السياسية التى كانت تمر بها مصر وقتها واندلاع ثورة 1919 حالت دون ذلك، فتوجه إلى الأزهر الشريف، والتحق ببطانة الشيخ على محمود، واشتهر بعدها بتميزه فى أداء التواشيح الدينية.

فى بداية حياته ولدى وصوله إلى القاهرة قادمًا من بلدته بمحافظة بنى سويف، تلقته شركة اسطوانات يونانية، وأنتجت له أسطوانتين أغانى، إلا أنه سرعان ما عاد لموهبته وحبه الأول لتلاوة القرآن الكريم.

رتل "الفشنى" القرآن الكريم بقصرى "عابدين ورأس التين"، بصحبة الراحل الشيخ مصطفى إسماعيل لمدة 9 سنوات كاملة، وعندما بدأ التلفزيون إرساله فى مصر كان الفشنى من أوائل قراء القرآن الكريم الذين افتتحوا إرساله وعملوا به.

تعقيم مدارس مقار جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب فى نشرة الظهيرة

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمد الحناوى وتقديم نسرين فؤاد

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، تعقيم المدارس التى أعدت  كمقار للناخبين،  في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، موضحة أن التعقيم يتم بشكل دورى فى المدارس كإجراء احترازى من كورونا.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد الإصابات بفيروس كورونا، بين الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، موضحا ان من 300 إلى 500 طالب أصيبوا بكورونا و80% منهم تعافوا من الفيروس.

مفاجأة من الكاف عن مباراة السوبر الإفريقى..اعرف هتتلعب فين

بث"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها خبرًا عن إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان فى قطر، حيث كشفت مصادر أن كأس السوبر الأفريقي سيقام فى قطر بعدما استقر مسئولو المكتب التنفيذى بالكاف على إقامة بطولة السوبر الأفريقى هذا العام بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية فى قطر، تنفيذا للعقد الموقع بينهم وبين "كاف" بإقامة البطولة هناك لثلاث نسخ على أن تكون القادمة هى الأخيرة، لم يستقر أعضاء المكتب التنفيذي على الموعد حتى الآن وسنتابع معكم لحظة بلحظة.

كما استعرضت نشرة منتصف اليوم أخبار أخرى محلية وعالمية بدأتها بالرسائل الهامة التي أرسلها الرئيس السيسى لأطراف ملف سد النهضة الإثيوبى، حيث أكد إن مياه النيل أمر حيوي لمصر، والخلاف مع إثيوبيا بشأنه يمتد طويلا، لأن السد يمثل لإثيوبيا مصدرا للتنمية المشروعة، إلا أن ملئه بشكل أحادى يخالف قواعد القانون الدولي، وأضاف خلال حواره مع "لوفيجارو" الفرنسية إن السد يهدد إمدادات المياه لـ 100 مليون من المصريين.

سفير الصين بالقاهرة: العلاقات المصرية الصينية شهدت تطوراً كبيرا فى عهد الرئيس السيسى

قال السفير الصينى بمصر، إن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطوراً كبيراً فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع:"نحن على يقين أن التعاون بين الصين ومصر وبقية دول العربية سيزيد من الروابط القوية بين الجانبين".

 

وأضاف سفير الصين بمصر، خلال مؤتمر صحفى، أن بلاده سعيدة بوصول أول شحنة من اللقاح الصينى لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، قادمة من الإمارات إلى الشعب المصرى.

 

وزيرة الصحة بعد وصول أول دفعة: اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96%

قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، خلال استقبال أولى شحنات لقاح "سينو فارم "الصينى إن هذه أول شحنة وسيتم استقبال باقى الشحنات تباعاً، ومؤكدة أن هذه اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96%.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى، أن  مصر أول دولة فى أفريقيا تستقبل شحنات لقاح كورونا، وتابعت:"هذه الشحنة تدل على اهتمام القيادة السياسية بتوفير اللقاح للشعب".

ويذكر أنه قد وصلت منذ قليل إلى أرض مطار القاهرة الدولى، الرحلة 925 في مطار القاهرة، حاملة الدفعة الأولى من لقاح شركة سينوفارم الصينية، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

مدير خدمات نقل الدم: مشروع تجميع البلازما يحقق الاكتفاء الذاتى

قال إيهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، إن مشروع قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما يحقق الاكتفاء الذاتي لسد احتياجاتنا لمواجهة أى جائحة تمر بها مصر.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل المذاع على فضائية اكستر نيوز، أن مشروع قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لدخول مصر في مجال تصنيع وتكنولوجيا تصنيع الأدوية ونحن قادرين في مراكز الصحة لإنشاء تجميع بلازما والانتهاء من 6 مراكز أخرى، مؤكدا أن اللائحة التنفيذية تحدد شروط التبرع وفقا للحالات الصحية والعمرية للمتبرعين.

وأشار، إلى أن حظر الحصول على بلازما لا من المتبرع لائق طبيا وإنشاء قاعدة بيانات مركزية إلكترونية مرتبطة بمراكز الدم وهيئة الدواء.

وأضاف، أنه يحظر الإفراج عن أي وحدات دم الا بعد التأكد من خلوها من الأمراض والفيروسات وتقييم البحوث المتعلقة بعمليات الدم واعمال مراكز الدم المرخص بها سنويا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة