الكشف على 625 ألف طالب بمبادرة علاج أمراض سوء التغذية بمدارس الدقهلية

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 04:06 م
الكشف على 625 ألف طالب بمبادرة علاج أمراض سوء التغذية بمدارس الدقهلية الكشف على التلاميذ ضمن المبادرة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص حوالى 625 ألف طالب، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية، والتى بدأت الأول من نوفمبر 2020، وتستمر حتى نهاية العام الدراسى.

 

كما أوضح مكى، أن المستهدف للمبادرة حوالى 650 ألف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد دينى، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا، واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة، حيث يتم العمل من خلال حوالى 65 فريق طبى مدرب، كل فريق مكون من ممرضة وفنى معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة .

 

كما أشار مكى إلى أنه يتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم، مشيرًا إلى أن من يثبت إصابته يجرى تحويله إلى أقرب عيادات التأمين الصحى لتلقى الخدمة الطبية مجانا.

 

ووجه مكى الشكر للقائمين على المبادرة، وحث الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعى من أجل صحة الطالب المصرى، متمنيا لجميع الطلاب عاما سعيدا وصحة جيدة.

 

جاء ذلك فى إطار اهتمام الدولة بصحة الطفل، وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، تحت شعار مبادرة (سوء التغذية بالمدارس) وتنفيذا لتعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة.

 

الكشف على تلاميذ المدارس
الكشف على تلاميذ المدارس

 

قياس الطول
قياس الطول

 

مبادرة الكشف عن التقزم
مبادرة الكشف عن التقزم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة