بنك الاستثمار الأوروبى يدعم الدول الفقيرة للوصول للقاح كورونا بـ400 مليون يورو

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 02:06 م
بنك الاستثمار الأوروبى يدعم الدول الفقيرة للوصول للقاح كورونا بـ400 مليون يورو لقاح كورونا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق بنك الاستثمار الأوروبى اليوم، على تمويل بقيمة 400 مليون يورو لدعم مشاركة الاقتصادات منخفضة ومتوسطة الدخل للوصول إلى لقاح ناجح لـ COVID-19، بغض النظر عن الدخل، لملايين الأشخاص فى جميع أنحاء إفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبى والمحيط الهادئ، وفى شرق وجنوب أوروبا.

 

هذا التمويل المعتمد بسرعة، والمضمون من قبل الصندوق الأوروبى للتنمية المستدامة وإلى جانب منحة قدرها 100 مليون يورو من المفوضية الأوروبية لدعم COVAX AMC، سيدعم الوصول إلى لقاحات كوفيد الآمنة والفعالة فى 92 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل.

 

وهذا يمكّن COVAX، وهى مبادرة متعددة الأطراف تهدف إلى ضمان الوصول العادل والمنصف عالميًا، لتسريع الاستثمار الأولى الضرورى لتقديم جرعات اللقاح بمجرد توفرها.

 

يضمن هذا التمويل الحيوى من المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبى عدم إهمال الاقتصادات ذات الدخل المنخفض عندما يتوفر لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا، وسيلعب دعم فريق أوروبا دورًا حيويًا فى إنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء.

 

تعد المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبى من الداعمين الأقوياء لـكوفاكس، وهو المرفق العالمى لضمان الوصول العادل والشامل إلى لقاحات كوفيد، جنبًا إلى جنب مع الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي.

 

وخصص فريق أوروبا حتى الآن أكثر من 850 مليون يورو لـ COVAX، مما يجعل الاتحاد الأوروبى أكبر مانح للمبادرة.

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن الدعم المشترك للمفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبى البالغ 500 مليون يورو سيمكن كوفاكس من توفير مليار جرعة من اللقاحات فى أسرع وقت ممكن للأشخاص فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة