تفاؤل بالكونجرس مع اقتراب الديمقراطيين والجمهوريين من صفقة "إغاثة كورونا"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 11:31 ص
تفاؤل بالكونجرس مع اقتراب الديمقراطيين والجمهوريين من صفقة "إغاثة كورونا" صورة أرشيفية
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قادة الكونجرس الأمريكي إنهم يحرزون تقدمًا في صفقة شاملة لتمويل الحكومة وتوفير الإغاثة من فيروس كورونا لكنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق بعد، حيث التقى القادة الأربعة الكبار في الكونجرس مرتين أمس بينما يسابقون الوقت لمحاولة تمويل الحكومة بحلول يوم الجمعة وكسر الجمود المستمر منذ شهور لتقديم المزيد من المساعدات لفيروس كورونا.

وقال زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفن مكارثي للصحفيين، إنهم "قريبون" من التوصل لاتفاق، لكنه لم يذكر ما إذا كان يعتقد أنه يمكن التوصل إليها يوم الثلاثاء.

وصرح ماكونيل للصحفيين أثناء مغادرته مبنى الكابيتول في الليلة الماضية إنه "متفائل" بأنهم سيتوصلون إلى اتفاق ، قائلا: "نحن نحقق تقدما كبيرا وأنا متفائل بأننا سنكون قادرين على استكمال التفاهم في وقت قريب"، وأضاف "الكل يريد الحصول على اتفاق نهائي في أسرع وقت ممكن. نعتقد جميعا أن البلاد بحاجة إليه. وأعتقد أننا نقترب أكثر فأكثر".

التقى الزعيمان الجمهوريان مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الديموقراطية وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر (ديمقراطي من نيويورك) في البداية بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وعندما سُئل شومر أثناء مغادرته المبنى طوال الليل إذا وافق على تأكيد الحزب الجمهوري على أنهما قريبان ، أجاب شومر بأنهم كانوا "أقرب"، وقال: "نحن نتبادل الأوراق والأفكار ذهابًا وإيابًا ، ونحقق تقدمًا ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق قريبًا". أعتقد أن هناك رغبة حقيقية للتوصل إلى اتفاق من قبل الأطراف الأربعة".

تأتي عدم قدرة كبار زعماء الكونجرس الأربعة، بالإضافة إلى وزير الخزانة ستيفن منوتشين، على إبرام صفقة يوم الثلاثاء بعد أن أشار الموظفون بالفعل إلى أن صفقة تمويل حكومية ضخمة من المرجح أن تتراجع إلى يوم الأربعاء، وتأمل القيادة في إرفاق بعض التخفيف من فيروس كورونا بمشروع قانون تمويل شامل، والذي من شأنه أن يبقي الحكومة مفتوحة حتى 1 أكتوبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة