طارق الشيخ مع عمرو صحصاح على تليفزيون اليوم السابع: بحاول أعبر عن الموجوعين فى أغانيا.. والـ"القاضية" كنا بنهزر والزملكاوية كبروا الموضوع.. مابحبش أغنى فى فرح فيه رقاصة عشان لبسهم.. وربنا رازقنى عشان بنت أختى

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:16 ص
طارق الشيخ مع عمرو صحصاح على تليفزيون اليوم السابع: بحاول أعبر عن الموجوعين فى أغانيا.. والـ"القاضية" كنا بنهزر والزملكاوية كبروا الموضوع.. مابحبش أغنى فى فرح فيه رقاصة عشان لبسهم.. وربنا رازقنى عشان بنت أختى طارق الشيخ فى حواره لتليفزيون اليوم السابع مع عمرو صحصاح
كتب: مصطفى القصبى تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل المطرب الشعبى طارق الشيخ ضيفا على تليفزيون "اليوم السابع"، مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس قسم الفن، وكشف عن العديد من الأسرار وراء إقباله على أغنية "القاضية ممكن"، والتى أغضبت جماهير نادى الزمالك.

فى البداية قال النجم طارق الشيخ فيما يخص الجدل الكبير حول تقديمه أغنية "القاضية ممكن" والتي أغضبت جمهور النادى الزمالك الذى ينتمى إليه، إنه اعتذر لجماهير القلعة البيضاء بعد أدائه الأغنية التى كانت مفاجأة بالنسبة له، وتم وقف التصوير أكثر من مرة، معلقا: "الموضوع كان فكاهة خاصة إن البرنامج قائم على السخرية، مستنكرا حالة الهجوم التي تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد تقديمه الأغنية.

طارق الشيخ وعمرو صحصاح
 

وأضاف أثناء حواره مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح لتليفزيون "اليوم السابع"، أن ردود الأفعال التى واجهها بعد تقديمه أغنية "القاضية ممكن" كان مبالغا فيها، ولم يقصد الإهانة لجماهير الزمالك أو التقليل من شأنهم، حيث إن الأغنية كانت تدور في إطار كوميدي ساخر، لافتاً إلى أنه تلقى آلاف الشتائم عبر السوشيال ميديا بسبب تلك الأغنية، رغم انتمائه لنادى الزمالك، مؤكدا أن الهجوم كان مبالغ فيه، معلقا:"شتمنى اكثر من 200 ألف شخص، وهناك آخرون وقفوا معى، وكنت حاسس مع آخر أغنية في الحلقة إن شيء ما، سوف يحدث ولكن مش بالشكل ده، والحمد لله لم أتلق أي محاضر خصوصا أننى لم أهين أحد بالسب والقذف.

وأكد الشيخ فى حواره قائلا: "عمرى ماكنت زملكاوى متعصب وبعد إنتهاء أي مباراة ينتهى كل شيء ينتهى، سواء الزمالك فاز أولا وأبدأ اتفرج على كرة عالمية لمباريات ريال مدريد وبرشلونة وغيرها، وبالنسبة للنادى الأهلى أنا دائم التشجيع له عندما يلاعب فريق مش مصري لأنه يحمل اسم مصر وبلدى فى النهاية.

طارق الشيخ
 
وعن بداياته، أكد طارق الشيخ أنه اكتشف صوته من خلال قراءته القرآن الكريم، معلقا:"عندما التحقت بالمدرسة كنت أقرأ قرآن في الطابور الصباحى، وأخذت على ذلك جوائز كثيرة، مضيفا أن الشاعر الكبير أمل الطاير هو من اكتشفه في مجال الغناء وله فضل كبير عليه في مشواره الغنائى، وسمعنى أغنى فى الشرابية وبدأ بعد ذلك يصطحبنى إلى الاستديوهات، وأول اغنية لى "قفلت عليا بابى"، ولقبونى بطارق دلعو.

وعن عدم حبه لوجود الراقصات في الأفراح قال المطرب طارق الشيخ: عموما لما أطلع على المسرح أحاول بقدر الإمكان الابتعاد عنهم، خاصة إن معظمهم لم يقدموا فن ولم يلبسوا شيء فالمعازيم يكون تركيزها مع الراقصة، ومعنديش اعتراض على وجود رقاصة محترمة يكون هدفها تقديم فن راقى ولكن هذا لم يوجد في بعض الأحيان، والجميع تشعر انهم بدون ملابس، وإذا افترضنا حصول أغنية على 10 مليون مشاهدة بدون رقاصة، وبوجودها تحصل على 50 مليون فإن الفرق يحسب لها وليس للأغنية، مضيفا لما يكون عندى فرح صاحبه يحاول بعدهم عنى وأركز في الغناء فقط واندماج الناس معى .

وأكد النجم طارق الشيخ أن عبد الباسط حمودة يعتبره أفضل صوت شعبى في مصر بالإضافة إلى أن هناك أيضًا من الأصوات المميزة زى شيبة والليثى ورضا البحراوى وطبعا المطرب حكيم فوق دماغى مشيرا أن سعد الصغير يعتبره في حتة تانية وعمل شكل جديد من خلال فرقته وجو الرقص الذى يقوم به في الحفلات، واعتبره من الحالات النادرة التي جاءت في مصر عام 2004 وأحدث طفرة كبيرة في الغناء .

وأكد أن سبب نجاح أغانى المهرجانات يتلخص في الفراغ خاصة أن فترة كورونا الناس كلها قاعدة في البيت وعلى الموبيل طول الوقت وأغلبهم من الأطفال، وهذه الاغانى ماهى غير مجرد كلمات فقط بدون مزيكا، وقبل ذلك قدمت أغنية "الكيف" مع فريق كايروكى كسرت الدنيا لأن هذا الفريق يقدم مزيكا والاغنية بها رسالة وهذا مااعتاد عليه في الاغانى الذى أقدمها، مضيفا أنه في البومه الجديد يوجد به اغانى زى "شارع الحياة" و"اجرح" و"كفى نفسك" وتقدم بطريقة مختلفة سيتفاجىء بها الجمهور .

وعدم إمكانية إتجاهه لتقديم أغنية على طريقة المهرجانات أكد الشيخ صعب أفعل ذلك وإذا غنيت أقدم اللون الخاص بى وقبل ذلك قدمت أغانى مع زاب ثروت وكايروكى لأنها أغانى فيها مزيكا مختلفة وحققت نجاح كبير .

وعن سبب اختفائه الفترة الماضية قال : قلة الإنتاج خاصة أننى إنتهيت من البوم من فترة كبيرة.

طارق الشيخ 3
 

وعن موعد طرح ألبومه، أكد المطرب طارق الشيخ، أنه كان من المقرر طرحه خلال شهر ديسمبر الماضى، ولكن انتشار فيروس كورونا تسبب في تأجيله، معلقا:"عمرى مااتصلت على شركة إنتاج وسألتها على ميعاد طرحه وأتمنى خروجه إلى النور خلال الأيام المقبلة ويحمل عدد من المفاجآت، ويضم عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين، من ضمنهم عزيز الشافعى وأشرف البرنس وطه الحكيم وتامر حجاج، وعصام حجاج وكريم عبد الوهاب وسيد شعبان عبدالرحيم وأحمد أمين وسامح الكومى وفضل الراوى وصلاح مندى، ومحمد النجار وإسلام شيبسى، ويشمل 8 أغانى متنوعة، وتم تصوير أغنية منذ فترة منه تحمل اسم "وردة البيت" وهى من كلمات وألحان عزيز الشافعى فى أول تعاون بينهما، وتوزيع كريم عبد الوهاب وإخراج محمد القاضى، ودارت فكرتها فى إطار الدراما التى تمس كل إنسان فقد عزيزا عليه، وواكب العديد من المناسبات والظروف التى يمر بها كل إنسان، وهناك عدد كبير من أغانى الألبوم تم تصويرها أيضا بطريقة مختلفة وجديدة عليا.

عمرو
 

وأضاف المطرب طارق الشيخ أن إبنة أخته تعانى من إعاقة ذهنية عمرها 19 سنة وتتواجد معه في البيت، معلقا:"الحمد لله أنا مبسوط إنها متواجدة معى، ولى أصدقاء عندهم حالات زيها وعندهم اكتئاب بسبب ذلك وطول الوقت الذهاب إلى دكاترة وأدوية وأقدم لهم النصايح إن اللى عنده حالات زى كده ربنا بيكرمهم.

وعن غيابه عن غناء تترات المسلسلات قال: "بصراحة مش بمزاجى ولما بيجيلى حاجة حلوة بقدمها علطول وحققت نجاحات كبيرة من خلال غنائى لمسلسلات مهمة زى مسلسل "عرفة البحر" للراحل نور الشريف و"باب الخلق" للساحر محمود عبدالعزيز وأخرها مسلسل "البيت الكبير" من بطولة الفنان أحمد بدير وسوسن بدر وحقق 18 مليون مشاهدة ويعتبر من أعلى تترات الأعمال الدرامية التي حققت نسب مشاهدة، وبالنسبة للخوض فى مجال التمثيل، فهو أمر ليس سهلا، وعرض علىّ فى الفترة الأخيرة مجموعة من السيناريوهات لأعمال مختلفة، ولكنه مش في دماغى وأركز فى الغناء فى المقام الأول، ولم أشغل بالى بالتمثيل لأنه مجال صعب.

طارق الشيخ2
 

واستكمل حديثه قائلا: أنه راضٍ تمامًا عما قدمه خلال مشواره الغنائى وماحققه من نجاحات كثيرة، مشيرًا إلى أن المهنة ليس لها مقياس، مضيفا أن الراحل المطرب محمد رشدى كان عنده 63 عامًا وقدم ألبوم "دامت لمين" وكسر مصر، ومؤمن أن الذى يقدم أغنية حلوة تعيش مع الناس وليس لها علاقة بالسن .

واختتم كلامه أن أغلب اصدقائى طول الوقت بيتخانقوا معايا علشان مش بغنى في نايتات، وممكن أروح فقط في مناسبة ما، وماافتكرش أن طول مشوارى الغنائى الذى امتد إلى اكثر من 25 عاما أننى غنيت في نايت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة