تراجع أسعار الدواجن وتحسن حالة طاهر محمد طاهر.. فى نشرة منتصف اليوم

السبت، 19 ديسمبر 2020 04:03 م
تراجع أسعار الدواجن وتحسن حالة طاهر محمد طاهر.. فى نشرة منتصف اليوم رغدة بكر - شروق وجدي
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والدولية والرياضية، حيث سلطت الضوء على التقرير الذى أعده الزميل محمد قاسم والذى يعرض تفاصيل حكاية حداد تحدى إعاقته وإصابته بشلل فلم يستسلم للحادث الذى تعرض له، وبدأ يحلم بحياة جديدة حولته من حداد إلى طالب جامعى.


 

قصة حداد تحدى إعاقته - نشرة منتصف اليوم
قصة حداد تحدى إعاقته - نشرة منتصف اليوم
 

واستهلت النشرة بخبر نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن ارتفاع أسعار الدواجن المجمدة في المجمعات الاستهلاكية، وأكدت وزارة التموين أن أسعار الدواجن المجمدة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة قد شهدت انخفاضاً في أسعارها، لتصل إلى 30 جنيهاً للكيلو بدلاً من 37 جنيهاً، مشيرة إلى شن حملات رقابية دورية على كافة الأسواق، لمنع أى تلاعب أو ممارسات احتكارية.

أيضا قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن تنفيذ الحكومة للعديد من الإصلاحات ضمن البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى أدى إلى تحقيق الاستقرار الكلى والنمو الشامل، والذى انعكس على المؤشرات الإيجابية التى شهدها الاقتصاد المصرى، واستعرضت السعيد، خلال مشاركتها فى المؤتمر الاقتصادى السابع لمؤسسة أخبار اليوم، أبعاد التجربة التنموية لمصر، مشيرة إلى التغيرات والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبيرة التى شهدتها مصر فى السنوات الأخيرة، وما ترتب عليها من تراكم للاختلالات الهيكلية، لذا عملت الدولة المصرية على وضع خطة تنموية ترتكز على تخطيط شامل ورؤية طموحة للمستقبل، تمثلت فى رؤية مصر 2030

نشرة - تليفزيون اليوم السابع
نشرة - تليفزيون اليوم السابع

 

كما أشارت نشرة منتصف اليوم، إلى تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول، خلال نفس المؤتمر ، والذى قال إن الدولة المصرية، تمكنت من تحقيق أعلى معدلات إنتاجها من الزيت الخام والغاز، بواقع 1.9 مليون برميل مكافئ يوميا خلال أغسطس 2019.

وأشار الملا، إلى أهمية ما حققه قطاع البترول من نتائج أعمال متميزة خلال الفترة من مارس وحتى الآن، رغم جائحة كورونا بتداعياتها السياسية والاقتصادية وما عانته صناعة البترول عالمياً، والذى ألقى بظلاله على اقتصاد العديد من الدول الكبرى، مشيراً إلى مدى ما تتمتع به استراتيجية العمل البترولى فى مصر من مرونة، حيث مكنته من تحقيق مؤشرات إيجابية.

أيضا وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس، بضرورة التنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل استمارة التقدم للامتحان إلكترونيا على موقع الوزارة، استعدادا لامتحان الفصل الدراسى الأول المقرر فى يناير المقبل مع سداد الطلاب قيمة ورسوم الامتحان المقدرة بـ 150 جنيها. وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إن تسجيل الاستمارة متاح لجميع الطلاب حتى من لم يسدد المصروفات الدراسية، حيث أن دخول الامتحان إلزامى لا تستطيع المدرسة حرمان الطالب منه. وأتاحت الوزارة تسجيل الاستمارة من الأربعاء 16 ديسمبر حتى الخميس 26 ديسمبر الجارى.

وحول مبادرة "سكن لكل المصريين" ، تناولت النشرة تصريح مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والتي أعلنت أن نحو 20 ألف مواطن، تمكنوا أمس وأمس الأول من تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى المخصص لحجز الوحدات السكنية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن كل المصريين".

وأضافت، أن الموقع الإلكترونى شهد منذ أيام ضغوطات وكثافات كبيرة من الراغبين فى الحجز، وهو ما أدى إلى شكاوى بعض المواطنين، من عدم تمكنهم من تسجيل بياناتهم، مشيرة إلى أنه تم إجراء تحديثات بالموقع، وهو حاليا يعمل بكفاءة عالية. وأشارت مى عبدالحميد، إلى أن عدد من اشتروا كراسات الشروط وصل حتى الآن إلى نحو 410 آلاف مواطن.

أيضا، حذرت دار الإفتاء من سوء استخدام خاصية ،Nearby التى أتاحها التطبيق الإلكترونى تيليجرام، وهى الخاصية التى آثارت جدلا كبيرا حولها ، وغضب منها بعض المستخدمين بعد تلقيهم رسائل مزعجة ومضايقات، تلك الخاصية التى تمكِّن المستخدمين من الدردشة مع القريبين منهم بسهولة.

وناشدت دار الإفتاء فى بيانها مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى الحفاظَ على الخصوصيات باتخاذ كافة الإجراءات لحماية الخصوصية الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية، معتبرة الحفاظ على الخصوصيات جزءًا لا يتجزأ من مقاصد الشريعة وحقوق الإنسان.

نشرة منتصف اليوم
نشرة منتصف اليوم

 

وأعلنت محافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال خط مياه الشرب قطر 200مم، أمام قريه ريحانة مخرج وصلة دهشور الشمالية وتقاطعه مع طريق الواحات نطاق مدينه السادس من أكتوبر وذلك لتأمين تغذيه منطقة مقر النايل سات بمياه الشرب .

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فى بيان ، إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئى لطريق الواحات و تقاطعه مع طريق وصله دهشور الشمالية من الاتجاهين وذلك لتنفيذ أعمال الحفر اللازمة حيث تستمر اعمال الغلق الجزئى حتى غدا الأحد.

وأشارت النشرة إلى تصريح هام للدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، والذى نقله عنه الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر، وقال، إن نهاية جائحة فيروس كورونا، باتت وشيكة، لكنه حذر فى الوقت نفسه من التخلى عن اتباع الإجراءات الاحترازية.

ومن جهة أخرى أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الدول الفقيرة ستتسلم أول لقاحات كورونا فى الربع الأول من 2021، فيما قال مسئولون من منظمة الصحة العالمية، إن فريقا دوليا بقيادة المنظمة سيزور الصين فى الأسبوع الأول من يناير، للتحقيق فى منشأ جائحة فيروس كورونا المستجد.

تلفزيون اليوم السابع
تلفزيون اليوم السابع

كما تناولت النشرة التطورات الصحية للاعب الأهلى طاهر محمد طاهر، حيث تحسنت حالته وانخفضت درجة حرارته وشارك اللاعب فى المران الجماعى الذى أقيم صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعداداً للسفر إلى النيجر، واشتكى طاهر محمد طاهر منذ يومين في المران الجماعى من نزلة برد وارتفاع فى درجة الحرارة بعد التطعيمات التى حصل عليها تمهيداً لرحلة النيجر، وخرج من قائمة الفريق قبل مواجهة غزل المحلة التى أقيمت أمس. ويستعد الأهلى لمواجهة سونيديب فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا والتى تقام يوم 23 ديسمبر الجارى فى النيجر.

واختتمت نشرة منتصف اليوم بحالة الطقس، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل، حيث نوهت إلى أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة (30 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، كما يشهد شبورة مائية كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .وتستمر الشبورة المائية كثيفة صباحا غدا الأحد على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة