لقطات جوية تظهر تحول مدينة يابانية لقطعة من الثلج بارتفاع مترين.. فيديو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 11:54 ص
لقطات جوية تظهر تحول مدينة يابانية لقطعة من الثلج بارتفاع مترين.. فيديو الثلوج تغطى المدينة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت مقاطعة نيجاتا شمال اليابان، إلى قطعة من الثلج بعد أن تعرضت لموجة من هطول الثلوج الكثيفة منذ يوم الخميس الماضى، حيث غطت الطرقات والبيوت ثوب من الثلج وأصبحت مدينة بيضاء، وأظهرت لقطات جوية عرضتها روسيا اليوم، مشهد المدينة والثلوج تغطيها من كل اتجاه ووصل ارتفاع الثلوج فى قرية يوزاوا بمقاطعة نيجاتا إلى 1.8 مترا وقرابة المترين.

ووسط هذه الأجواء الشتوية شديدة البرودة، ظهر السكان المحليين وهم يحاولون تنظيف شوارع قرية يوزاوا فى نيجاتا شمال اليابان، ويزيلون الثلوج من قارعة الطرق ومن أمام المنازل وأسقف البيوت التى غطتها الثلوج، حيث يُتوقع هطول مزيد من الثلوج خلال نهاية الأسبوع القادم، فى حين تنتظر مقاطعة نيجاتا ومنطقة كانتو الشمالية 80 سنتيمتر إضافية من الثلوج.

ثلوج في اليابان
إزالة الثلوج عن الطريق

 

ثلوج في اليابان
الثلوج تغطى المدينة

وتعيش اليابان موجة من الطقس السيئ وصلت إلى حد امتلاء شوارع المدن بالثلوج وتعطل حركة المرور منذ يوم الجمعة الماضى لعدة أيام، وتمكنت السلطات، من تحرير جميع المركبات المتبقية التى تقطعت بها السبل على طريق "كان-إيتسو" السريع الذى ضربه الجليد بعد أكثر من 50 ساعة من الشلل المرورى بشكل رئيسى فى محافظة نييجاتا.

وكان حساب "اليابان بالعربى"، قد نشر على "تويتر"، صور من إزالة الثلوج عن الطريق لفتح الطريق أمام جميع الشاحنات والمركبات المحاصرة بالثلوج وقد غادرت الطريق السريع، الذى يربط بين طوكيو ونييجاتا، وسط اليابان، أمس الإثنين، وسيتم إعادة فتح المقاطع المغلقة بعد أعمال إزالة الجليد وتأكيد السلامة.

وبدأ الشلل المرورى على الممرات المتجهة إلى طوكيو منذ يوم الأربعاء الماضى، حيث غطى تساقط الثلوج بكثافة نييجاتا والمحافظات الأخرى، وارتفع عدد المركبات التى تقطعت بها السبل إلى 2100 مركبة، بما فى ذلك 350 محاصرين على ممرات نيجاتا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة