كشف بترولى جديد فى الصحراء الغربية.. فيديو

الخميس، 24 ديسمبر 2020 10:22 ص
كشف بترولى جديد فى الصحراء الغربية.. فيديو منصة لإنتاج البترول - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية الثروات البترولية لدفع عجلة الاستثمار نجح قطاع البترول فى إحراز تقدم كبير بعد أن أعلنت شركة إينى الإيطالية عن اكتشاف حقلى نفطى جديد فى الصحراء الغربية لمصر.

الاكتشاف الجديد لإينى الإيطالية تحقق من خلال بئر Arcadia 9 والذى يقع جنوب حقل Arcadia الرئيسى، وتم حفر البئر بالقرب من منشآت الإنتاج الحالية بمعدل ثابت يبلغ 5500 برميل من النفط يوميًا.

يضيف الاكتشاف الجديد 10000 برميل من النفط يوميًا إلى إجمالى إنتاج إينى فى الصحراء الغربية لمصر، حيث يعد الاكتشاف من أهم العوامل التى جعلت قطاع النفط والغاز المصرى يعيش أزهى عصوره، بعد أن جرى اكتشاف حقل "ظهر" العملاق فى البحر الأبيض المتوسط منذ 4 سنوات، ومنذ ذلك الحين لا تزال الاكتشافات تتوالى، سواء فى البحرين الأحمر والأبيض أو خليج السويس وشبه جزيرة سيناء والصحراء الغربية.

الاكتشافات البترولية الجديدة ساهمت فى تعزيز واردات مصر من العملة الصعبة، كما ساهمت لأول مرة فى تاريخ مصر فى سداد جزء كبير من مديونات الشركات الاجنبية العاملة فى مصر، وهو ما أدى إلى تحفيز شركات البترول العالمية بدخول السوق المصرى للاستثمار بها.

رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بقطاع البترول فى مصر وتذليل كاف العقبات للشركات العالمية العاملة فى مصر كانت محل إشادة من المؤسسات الدولية لتكون مصر مركزاً إقليمياً لتصدير الغاز بسبب الاكتشافات المتوالية وتوافر البنية التحتية لعمليات التسييل وخطوط أنابيب الغاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة