وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكى كيه سى جونز عن عمر 88 عاما

السبت، 26 ديسمبر 2020 11:03 ص
وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكى كيه سى جونز عن عمر 88 عاما كي سي جونز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي أسطورة كرة السلة الأمريكي كيه سي جونز، الفائز بلقب دوري المحترفين ثماني مرات لاعبا وأربع مرات مدربا، عن عمر 88 عاما، حيث كتب صديقه بيل راسل، عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر "تلقيت اتصالا أبلغني بأن زميلي وصديقي والأسطورة كيه سي جونز توفي صباح اليوم" ونشر صورة لهما.. جمعتنا صداقة خلال نحو 60 عاما وهذه آخر صورة جمعتنا. أصدقاء للأبد".

Capture
صديق كي سي جونز

وفى تاريخ دوري المحترفين لم يحقق ألقابا أكثر من جونز في فترة اللعب سوى زميليه في بوسطن سيلتيكس، بيل راسل وسام جونز، ويبقى جونز واحدا من سبعة لاعبين فقط حققوا "التاج الثلاثي" بالفوز بدوري الجامعات ودوري المحترفين الأمريكي وذهبية الأولمبياد وانضم لقاعة مشاهير كرة السلة عام 1989، وحقق جونز 11 من إجمالي 12 لقبا في مسيرته بدورى المحترفين مع سيلتيكس، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كي سي جونز
كي سي جونز

درب جونز ثلاثة مواسم مع واشنطن في السبعينيات ، بما في ذلك الخسارة أمام جولدن ستايت في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين عام 1975، وعاد إلى سلتكس كمدرب مساعد تحت قيادة بيل فيتش في عام 1977 وتمت ترقيته إلى منصب المدير الفني في عام 1983 ، حيث هزم ليكرز على البطولة في موسمه الأول مع فريق يضم بيرد وكيفن ماكهيل وروبرت باريش ودينيس جونسون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة