أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

4 الاف شيشة بالمقاهي تتحدى إجراءات مواجهة كورونا

الأحد، 27 ديسمبر 2020 11:55 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال أيام قصيرة، اكتست صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات تعازي لأشخاص رحلوا عن الدنيا، بسبب وباء كورونا، وتعليقات بالدعاء بالشفاء للمصابين، على "بوستات" تعلن وفاة بعض المواطنين وأخرى تؤكد إصابة البعض بالفيروس.
 
ورغم ارتفاع ضحايا كورونا ما بين وفيات وإصابات، إلا أن البعض مازال يتعامل مع الأمر بـ"الفهلوة" ومزيد من "الاستهتار" والتباهي بعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لا سيما ممن يستخفون دمائهم على منصات التواصل الاجتماعي.
 
تحذيرات طبية مستمرة، بخطورة الأمر وضرورة توخي الحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية من خلال ارتداء الكمامة بصفة مستمرة والتباعد الاجتماعي واستعمال الكحول، وتجنب الأماكن المزدحمة، إلا أن البعض يضرب بكل ذلك عرض الحائط، حتى يجدوا أنفسهم ضمن ضحايا كورونا.
 
المخالفات الصارخة من قبل بعض المواطنين، تجدها داخل بعض المقاهي، التي مازالت تستقبل أعداد كبيرة من الزبائن، وأصحاب بعض المقاهي الذين يعرضون "الشيشة"، أملًا في كسب مزيد من المال، بغض النظر عن خطورة ذلك.
 
وتبذل الجهات المعنية جهودًا ضخمة في التصدي لهذه المخالفات، وعلى رأسها وزارة الداخلية، فلك أن تتخيل أنه خلال أسبوع واحد تم ضبط 733 قضية في مجال منع تداول ا"الشيشة" بالمقاهي بمضبوطات بلغت 4064 "شيشة"، فنحن أمام أشخاص لا يبالون بالموت، فلا شغلهم سوى "قعدة المزاج" و"حجر الشيشة" ، أما بالنسبة لغيرهم ، فيرفعون شعار :"اللي يعيش يعيش واللي يموت يموت".
 
هؤلاء المستهترون الذين لا يخافون على أنفسهم ولا غيرهم، باتوا أكثر خطرًا علينا من فيروس كورونا نفسه، الذي يمكننا تجنبه ومقاومته، بينما هؤلاء الأشخاص من الصعوبة بمكان مقاومة ممارساتهم الخاطئة، حيث يرون أن ذلك حقًا مكتسبًا، لا يمكن أن تقنعهم في نقاش، ولا تعدل مسارهم، فقد دأبوا على الخطأ، وأدمنوا السير عكس الاتجاه الصحيح، هم الخطر الحقيقي فاحذروهم.
محمود عبد الراضي،كورونا،كورونا نيوز،الشيشية،غلق المقاهي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة