محمد سالم أبو عاصى: كنا نفتقد مشاركة المرأة فى العمل الدعوى .. فيديو

الأحد، 27 ديسمبر 2020 07:47 م
محمد سالم أبو عاصى: كنا نفتقد مشاركة المرأة فى العمل الدعوى .. فيديو الدكتور محمد سالم أبو عاصى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي عميد كلية الدراسات العليا الأسبق بجامعة الأزهر، إن مشاركة المرأة والعمل النسائي في الدعوة، أمر كنا نفتقده منذ زمن بعيد.
 
 
وأضاف أبو عاصي، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، الذى يقدمه الشيخ خالد الجندى عبر قناة "dmc"، أن قرار وزير الأوقاف بتعيين المرأة هو أمر في غاية الأهمية ، مضيفا أنه استقبل أمس وفد سوداني من الدعاة لتلقي دورات في أكاديمية الأوقاف .

وكان عميد كلية الدراسات العليا الأسبق بجامعة الأزهر،قد قال إن جماعة الإخوان الإرهابية أحدثت فرقة فى قلب الأمة الإسلامية، بالإضافة إلى أنهم اتخذوا الدين مطية لتحقيق اغراض سياسية والوصول إلى الحكم، متابعا : "أكبر جريمة ارتكبها هؤلاء أنهم حكموا دولة بفكر جماعة وهذا تسبب فى تفرقة المجتمع المصرى".

وأضاف "أبو عاصى"، خلال حواره له الأسبوع الماضى: " الإخوان والسلفية"، بدعة فى الأمة الإسلامية، وعليه لا يليق  بعالم أزهرى أن ينتمى إلى جماعة الإخوان أو الجماعة سلفية، كون العالم الأزهرى ملك للمسلمين جميعاً.

وأكد "أبو عاصى"، أن هذه الجماعات اتخذت الدين الإسلامى مطية سياسية من أجل الوصول إلى الحكم، وتساءل وظيفتك الأساسية أن تكون داعية إلى مكارم الأخلاق وعبادة الله عز وجل فما دخلك بالسياسة؟.

وشدد "أبو عاصى"، على أن أى جماعة لا تحدث فرقة فى المجتمع الإسلامى لا شئ فيها، مثل الطرق الصوفية، التى لا تسعى للحكم ولا تتخذ الدين مطية من أجل تحقيق أهدفها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة