غادة صممت "ماما نويل" بكمامة لتوعية الأطفال والكبار.. احتفلوا بأمان

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 08:00 م
غادة صممت "ماما نويل" بكمامة لتوعية الأطفال والكبار.. احتفلوا بأمان ماما نويل بالكمامة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الكمامة جزءا أساسيا من حياتنا اليومية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك يتطلب من كل شخص ارتداء الكمامة سواء عند الذهاب للعمل أو التنزه مع تجنب التواجد فى أماكن التجمعات والالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا، وهذا ما أوحى لغادة إبراهيم مصممة العرائس، فكرة تصميم عروسة "ماما نويل" و"بابا نويل" بالرداء الأحمر التقليدى ولكن بكمامة طبية.

ماما نويل بالكمامة
ماما نويل بالكمامة

تحدثت غادة عن تصميمها لعروسة "ماما نويل" لـ" اليوم السابع"، قائلة: "صممت عروسة ماما نويل لمواكبة الحدث العالمى وهو انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، ولتوعية الأطفال والكبار بضرورة ارتداء الكمامة خلال هذه الفترة للوقاية من كورونا خاصة أن أغلب الناس غير ملتزمين بارتداء الكمامة فى الأماكن العامة المزدحمة".

غادة إبراهيم
غادة إبراهيم

وتابعت: "الأطفال والكبار يحبون العرائس، لذلك فكرت فى توجيه رسالة لهم بطريقة غير مباشرة من خلال تصميم عروسة ماما نويل وهى تعطى الكمامة لبابا نويل، ليرتديها قبل أن يوزع الهدايا على الأطفال حول العالم كى لا ينسوا حماية أنفسهم والمحيطين بهم فى غمرة فرحتهم بالعام الجديد".

ماما نويل وشجرة الكريسماس
ماما نويل وشجرة الكريسماس

وعن رد فعل الأطفال والكبار على عروسة "ماما نويل"، قالت: "عروسة ماما نويل نالت إعجاب الكثير من الأشخاص من أطفال وشباب، الذين أشادوا بالفكرة وضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خلال هذه الفترة التى تشهد انتشار كبير لكورونا".

شجرة الكريسماس
شجرة الكريسماس

 

وعن بداية رحلتها مع تصميم العرائس، قالت غادة: "أنا خريجة كلية تربية فنية، وبعد التخرج عملت بمكتب متخصص للرسوم المتحركة تابع لقطاع النيل للأسرة والطفل، لكن بسبب بعد المسافة بين الشغل والبيت، اضطريت أسيب الشغل، لكن حبى للفن رجعنى اتعلم تصميم العرائس من خلال "يوتيوب"، وبدأت أعمل شخصيات كرتونية من أفلام ديزنى وشخصيات أبطال مسلسلات الأطفال مثل بوجى وطمطم وبكار وعم شكشك وطنط شفيقة وعمو فؤاد وبكار وفطوطة". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة