مسجد النور مغلق بسبب الكمامات وآخر نداء للتصالح فى المخالفات.. بنشرة منتصف اليوم

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 02:42 م
مسجد النور مغلق بسبب الكمامات وآخر نداء للتصالح فى المخالفات.. بنشرة منتصف اليوم نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة منتصف اليوم، والتى جاء بها العديد من الأخبار الهامة، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

وبدأت النشرة بنداء هام من وزارةُ التنميةِ المحلية التى ناشدت المواطنينَ الذين لديهِم مخالفاتُ بِناء ولم يتقدموا حتى الآن بطلبٍ للتصالح إلى الإسراعِ بتقديم الطلبات ودفع مبلغِ جديةِ التصالحِ، والتى تُقدر بنسبةِ 25% من قيمةِ المخالفة، وذلك قبل انتهاءِ المهلةِ المحددة والمقرر لها نهاية ديسمبر الجارى، مشيرةً إلى أنه لن يتمَ تجديد المهلة من جديد.

وانتقلت بنا النشرة إلى "1 شارع مجلس الشعب" فهناك نحن في انتظارِ انعقادِ مجلس النواب، فى ظروفٍ استثنائيةٍ ومختلفة، حيث أكدَ أمينُ عام مجلس النواب المستشار محمود فوزي، جاهزية مجلس النواب للانعقاد في جلسته الافتتاحية بدءاً من العاشرمن يناير 2021، بشكل يعزز الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

ومن وسط القاهرة إلى حى العباسية طافت بنا النشرة، فقد قرر وزيرُ الأوقاف، إغلاق مسجد النور بالعباسية وساحته، وعدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين، مع خصم 10 أيام من كل إمام من أئمة المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل فى المسجد، وذلك بسبب عدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بارتداء الكمامة.

ونقلتنا النشرة إلى خبر هام حول الأشقاء بالسودان جنوبا، ففى لهجة تصعيدية جديدة من الجانب الإثيوبى، زعمت أديس أباب اليوم، الثلاثاء، بأن هناك انتهاكات من جانب الجيش السوداني قرب حدودها وارتكاب أعمال غير قانونية.، مؤكدة أن قواتها فى حالة استعداد وتأهب على الحدود مع السودان، وسرعت إثيوبيا من وتيرة التصعيد ضد السودان، زاعمة بأن الجيش السودانى يستغل الصراع فى إقليم تيجراى لإشعال سراع حدودى بين البلدين.


وبالنشرة حكمان هامان أصدرتهما محكمة القاهرة الإقتصادية، اليوم الثلاثاء، ففي الأول قضت بمعاقبة أحمد بسام زكى، المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعى، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "متحرش الجامعة الأمريكية" حيث حكمت بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.


وفى نفس المحكمة ولكن بدائرة أخرى، صدر حكم بمعاقبة مراهق جديد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفل المرور"، بالسجن لمدة عام، بعد اتهامه ببث فيديوهات الإساءة لرجال الشرطة، وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعى.


ومن أحكام معاقبة المذنبين إلى أحكامِ إنصافِ الضعفاء انتقلت بنا النشرة، فقد أصدرت المحكمةُُ الإداريةُ العليا "دائرة التأمين الصحى"، حكما هاما بإلزام هيئةِ التأمينِ الصحى بصرف 600 جنيه شهريا تكاليفَ الانتقال لسيدتين ورجلين وتلميذٍ من مرضى الفشل الكلوى بمختلف قرى البحيرة، من منازلهم حتى المستشفيات التى يُعالجون بها.


وفى الساعاتٍ المتأخرةٍ من مساء أمس، كان هناك تحذير هام أصدرته منظمةُ الصحة العالمية تحذيرا مثيرا للقلق، وقالت المنظمةُ في بيان لها إنه رُغم شدةِ جائحة كوفيد-19 والتى أوقعت أكثرَ من مليونِ وسبعمائة الف وفاة وعشرات ملايين الإصابات في غضون عام، يتعين بإلحاح الاستعداد "للأسوأ".


ولدينا خبر سيصحبنا لمدة 6 أيام فى نشرتنا، حيث عادت حركة المرور على الطرق السريعة لحالها من جديد، حيث أعادت الهيئةُ العامة للمرور فتحَ طريقِ اسكندرية الصحراوى ومحور 26 يوليو وطريق الكريمات بعد تلاشى الشبورةِ الكثيفة، لكن هيئة الأرصاد قالت إن البلادَ ستشهدُ مثل هذه الشبورة التى تصل لحد الضباب لمدة 6 أيام، محذرة قادة السيارات، وناصحة بتأجيل السفر على الطرق السريعة لحين انقشاع الشبورة.


ويبدو أنها أيامُ "الحظ السعيد" للأهلاوية، فبعد الفوز برباعية نظيفة مساء أمس على الاتحاد السكندرى، أعلنت إدارةُ النادى سلبيةَ مسحةِ كورونا لرامى ربيعة، ومجدى قفشة، وعودتهِما للانتظام فى التدريبات بدايةً من صباح اليوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة