المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.. غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية.. وتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.. تطهير وتعقيم 801 لجنة في كفر الشيخ.. ودمياط جاهزة بـ 338 لجنة

الأحد، 06 ديسمبر 2020 07:00 م
المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.. غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية.. وتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.. تطهير وتعقيم 801 لجنة في كفر الشيخ.. ودمياط جاهزة بـ 338 لجنة
المحافظات: مصطفى عادل- محمد طارق - السيد فلاح - فايزة مرسال - محمد سليمان - محمد فرج - محمد فتحى - إبراهيم سالم - معتز الشربيني -– شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظات المرحلة الثانية استعداداتها والتجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء، الموافقين 7و8 ديسمبر الجاري، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد لإجراء انتخابات الاعادة في محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانيةّ.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (1)

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن محافظى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء والقيادات التنفيذية بالمحافظات الـ13 يقومون بتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف اعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال ادلائهم بأصواتهم مشددًا على الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين .

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الاستعداد التام لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بمدن خليج، وشدد المحافظ على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام من قبل الناخبين بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن مركز العمليات الرئيسي بالمحافظة في انعقاد تام حتى نهاية الانتخابات يتابع مع مراكز العمليات بالمدن ومستعد في حالة حدوث أي طوارئ.

وأوضح المحافظ في اجتماعه الأخير بشرم الشيخ، أن القيادات التنفيذية والأجهزة التنفيذية والإدارية بالمحافظة على مسافة واحدة من جميع المرشحين مع الالتزام بالحيادية والشفافية التامة قبل وبعد العملية الانتخابية، مشددًا على جميع القيادات التنفيذية ذوي الصلة بأماكن اللجان الانتخابية ومسارات الناخبين بضرورة توفير كافة سبل الراحة والتأمين اللازمة لجميع أطراف العملية الانتخابية والمشاركين بها.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (2)

وستجرى جولة الإعادة على المقعد الفردي في الدائرة الثانية وتضم الدائرة أقسام، الطور - رأس سدر - أبوزنيمة -أبو رديس، ومخصص لها "مقعد" ويتنافس فيها مرشحان هما غريب حسان، وحميد سليمان مرشح حزب مستقبل وطن.

فيما حسمت نتيجة الدائرة الأولى ومقرها قسم أول شرم الشيخ وتضم مكوناتها الإدارية أقسام: أول شرم الشيخ - ثانى شرم الشيخ- دهب - نويبع - سانت كاترين – طابا، ومخصص لها مقعد واحد بفوز المرشح سليمان عطيوي، مشرح حزب مستقبل وطن دون الحاجة للإعادة، كما فازت القائمة الوطنية من أجل مصر في الدائرتين، الأولى فازت فيها بنت البادية فضية سالم، والثانية فاز فيها محمد سيد عوض ّ

فيما استعدت محافظة كفر الشيخ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب، فبدأت مجالس المدن فى تجهيز وتعقيم وتطهير الـ ــ80 لجنة فرعية، ليدلى 2 مليون و350 ألف ناخب بأصواتهم فى انتخابات الإعادة.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (4)

 

وتجرى الإعادة فى انتخابات المرحلة الثانية بكفر الشيخ فى الدوائر الأربعة المقسمة على النحو الآتى، الدائرة الأولى مقرها الدائرة الأولى ومقرها مركز كفر الشيخ ومكوناتها الإدارية مركزا "كفر الشيخ، قلين"، قسما "أول كفر الشيخ، ثان كفر الشيخ"، ولها 3 مقاعد، ومقعدين للدائرة الثانية، ومقرها مركز سيدى سالم ومكوناتها مركزا "سيدى سالم، الرياض"، ومقعدين للدائرة الثالثة، ومقرها مركز الحامول ومكوناتها الإدارية مراكز "الحامول، بيلا، البرلس"، قسم بيلا، و3 للدائرة الرابعة، ومقرها قسم دسوق ومكوناتها الإدارية مراكز "دسوق، مطوبس، فوه، قسم دسوق" .

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (3)

ففى الدائرة الأولى "كفر الشيخ وقلين"، يتنافس على الـ3 مقاعد 6 مرشحين وهم أحمد محمد رمضان الطنطاوى، وحصل فى الجولة الأولى على 44 ألف صوت، و802 صوت، ومرشح حزب الوفد باسم عبدالمحسن حامد حجازى، على 34 ألفا، و47 صوتا، وسيد شمس الدين، حصل على 30 ألفا، و877 صوتا.

كما حصل اللواء مراد جمال محمد القطان على 29 ألفا، و28 صوتا، وياسر منير عبد الجواد عبدالخالق على 27 ألفا، و28 صوتا، ومحيى الدين فتح الله محمد القطان على22 ألفا، و85 صوتا.

 

وفى الدائرة الثانية ومقرها مركزى سيدى سالم والرياض، ستجرى الإعادة بين بين 4 مرشحين على مقعدين، وهم على أحمد على أحمد، وحصل على 33852 صوتا، ومحمد عبد الحميد مفتاح، وحصل على 26026صوتا، ومحمد هاشم، وحصل على 25752 صوتا، وماهر على المصرى وحصل على 23132 صوتا.

وفى الدائرة الثالثة وتضم الحامول، وبيلا، والبرلس، تجرى الإعادة بين 4 مرشحين يتنافسون على مقعدين، وهم عصام عبد الغفار، مرشح حزب مستقبل وطن، وحصل على 42399 صوتا، ويونس عبد الرازق، وحصل على 38646 صوتا، وحصل المحمد ذكى، على 36506 أصوات، وعزت عبد الرحمن، على 26538 صوتا.

وفى الدائرة الرابعة، ومقرها دسوق وفوه ومطوبس، تجرى الإعادة بين 6 مرشحين محمد عبدالعليم داود، وحصل على 54 ألفا و850 صوتا، واللواء صلاح الدين محمود إبراهيم المعداوى، وحصل على 39 ألفا و165 صوتا، وعادل محمد على النجار، وحصل على 37 ألفا و148 صوتا.

وحصل يوسف البدرى عبد الفتاح البدرى، على 30 ألفا و178 صوتا، ومحمد سعد عبد الرؤوف الصمودى، حصل على 29 ألفا و841 صوتا، وعادل عبدالسلام محمد محمد جعفر، وحصل على 27 الفا، و756صوتاً.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (6)

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أننا جاهزون للإعادة بتوفير كافة متطلبات العملية الانتخابية وراحة الناخبين، مشيراً إلى أنه يتابع تجهيز المقار الانتخابية واللجان الفرعية لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020م، معلنا رفع حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس النواب 2 مليون و350 ألف مواطن، يدلون بأصواتهم فى 801 مقر انتخابي، مؤكدا أنه تم تجهيز وتعقيم وتطهير الاستراحات.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (5)

وأكد محافظ كفر الشيخ أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، برئاسة اللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام المساعد، تتابع وتتلقى تقارير من رؤساء المدن، ومن الغرف الفرعية، التى تم ربطها بغرفة عمليات المحافظة، لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات وأعمال التطهير والتعقيم.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (7)

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن رؤساء المدن والوحدات القروية، تفقدوا مقار الانتخابات الفرعية الـ 801 بقرى ومدن المحافظة، لمتابعة تجهيزها وتطهيرها وتعقيمها، وفرشها وكفاءة دورات المياه العمومية، والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وتوافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية، وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على استخدامها، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد فى مختلف الوحدات الصحية والمستشفيات وفرق الإسعاف.

 

وأضاف نور الدين، أنه تم توفير كراسى ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن مع تدبير كرسى متحرك بكل مقر وإختيار مقر لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضى مراعاة ظروف كبار السن والمرضى ذوى الاحتياجات الخاصة، ومراجعة أعمال الإنارة داخل غرف اللجنة الرئيسية وتوفر المياه، مشدداً على توفير خط تليفون أرضى مع رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بقطاعات الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (8)

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه تم إنشاء مظلة أمام كل مركز انتخابى، لحماية الناخبين من الأمطار المتوقعة وتوفير كراسى متحركة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، مع التأكيد على الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والمتابعة الدورية لأعمال تعقيم وتطهير اللجان والمقار الانتخابية، والتشديد على ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى ضمن خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وتجهيز أماكن المبيت وتوفير مولدات كهربائية وساتر رملى، مشيرا إلى أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات كواجب وطنى على كل مصرى، مهيباً بجموع المواطنين، بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة فى العرس الديمقراطى والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

وفي محافظة بورسعيد، رفعت الأجهزة المعنية ببورسعيد حالة الطوارئ استعدادا لانتخابات الإعادة لمجلس النواب بالمرحلة الثانية، والتشديد على الاستعداد التام خاصة فى ظل موجة عدم استقرار الطقس.

وأشار المحافظ إلى أن بورسعيد من المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية فى المشاركة بالعملية الانتخابية بما يعكس الروح الوطنية التى يتمتع بها أبناء بورسعيد، وحرصهم على المشاركة السياسية، وأن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى مهم لجميع المواطنين، وأننا جميعا نقف على مسافة واحدة بين المرشحين بالدائرة الأولى فى جولة الإعادة.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (9)

وأضاف المحافظ أنه وجه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال تطهير مقار اللجان وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التطهير، مؤكدا رفع درجة الاستعداد بكل قطاعات الخدمات والمرافق على مستوى المحافظة وتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة اللجان.

 

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في انتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية، وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

وفي محافظة دمياط، تابعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الخطوات التى إتخذتها الوحدات المحلية للمراكز والمدن لتجهيز وإعداد اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، حيث تجرى هذه الجهود على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة.

وأعلنت المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى، ووضع خطة محددة لضمان سير العملية الانتخابية على الوجه الأكمل، مؤكدة على تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين فضلاً عن تجهيز أماكن انتظار بجوار اللجان مزودة بمقاعد ومظلات وكراسي متحركة للتيسير على كبار السن ومتحدى الإعاقة، موجهة أيضاً بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط اللجان.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (10)

وأوضحت محافظ دمياط ، أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين سير الانتخابات، على مدار اليومين، وذلك من خلال تكثيف الدوريات الأمنية بمحيط المقار الإنتخابية البالغ عددها 174 بإجمالى 338 لجنة .

 

وفي محافظة المنوفية، أنهت المحافظة استعداداتها لاستقبال انتخابات جولة الإعادة مجلس النواب 2020 والتى من المقرر إجرائها يوم  7 ، 8 من ديسمبر ، وتضم محافظة المنوفية 6 دوائر انتخابية وتشمل 3 أقسام و8 مراكز شرطة مخصص لهم 11مقعد فردى .

ويتنافس 21 مرشحا بدوائر منوف سرس السادات 4 مرشحين على مقعدان، شبين الكوم 4مرشحين على مقعدان، دائرة بركة السبع قويسنا 4مرشحين على مقعدان، دائرة تلا والشهداء4 مرشحين مقعدان، دائرة أشمون 4مرشحين على مقعدان دائرة الباجور ، مرشحان على  مقعد واحد.

فضلاً عن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة داخل وخارج مقار العملية الانتخابية وتوفير كافة سبل الإقامة والإعاشة وتذليل العقبات أمام قوات التأمين والاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المنوفية بالشكل اللائق بها بين جميع محافظات الجمهورية.

 

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (12)

وفي محافظة الإسماعيلية، قال اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة أنهت استعداداتها لانتخابات جولة الإعادة، مشيرًا إلى أنه قرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وتستمر لمدة 3 أيام حتى انتهاء العملية الانتخابية.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه عقد مؤتمر موسعا بحضور كل من القيادات التنفيذية وجميع أعضاء اللجنة المشكلة بقرار منه لمتابعة العملية الانتخابية والتى تضم المستشار القانونى للمحافظة وممثلى الجهات المعنية والتنفيذية والأمنية من مديرية أمن الإسماعيلية والمرور والحماية المدنية وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات لاستعراض كافة التجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، استعدادا للانتخابات كافة الاستعدادات لجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية.

وتابع محافظ الإسماعيلية أنه تم التأكيد على المشاركين فى غرفة عمليات المحافظة والجهات المعنية على الالتزام التام بكافة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد ومراعاة البعد الاجتماعى وتوفير كافة سبل المناخ الأمن والمناسب لجميع النالخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم .

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (11)

وأكد "بشارة" أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا للتعامل مع أى موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولًا بأول على عليه، مؤكدًا ضروة الإسراع فى الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية الانتخابات، مشددًا على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال التعقيم والتطعير المستمر للجان الانتخابية وارتداء الكمامة والعمل على إزالة أى معوقات قد تحدث مع توفير مصادر إضاءة تبادلية فى جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضى بكل مركز انتخابى ومراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة .

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (13)

وفي محافظة السويس ، قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إنه تم تجهيز اللجان الانتخابية بمدارس المحافظة والمقرات، استعدادًا لانتخابات جولة الإعادة، حيث قام العميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة بتفقد عدد من المقرات واللجان الانتخابية بمدارس بمرافقة كلا من مديري الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والكهرباء والتربية والتعليم والأزمات والكوارث بالمحافظة لمراجعة جميع المرافق العامة باللجان الانتخابية والتأكيد علي جاهزية  المدارس لاستقبال جولة الإعادة انتخابات لمجلس النواب 2020.

وأضاف، محافظ السويس، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس على مسافة واحدة من كل المرشحين المتقدمين لانتخابات الإعادة لمجلس النواب بمحافظة السويس، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات لإنجاح العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه أكد على مديرعام التربية والتعليم بتجهيز اللجان الانتخابية بالمدارس المحددة والتأكيد علي أعمال النظافة والإنارة داخلها، مع تواجد إدارة المدرسة خلال فترة الانتخابات.

 

وتابع "صقر" تم التأكيد علي مديرعام الصحة والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف والطب الوقائي باعداد خطة التأمين الطبي وخطة الإسعاف والإجراءات الوقائية والاحترازية باللجان، وتوفير أطقم طبية من الأطباء والتمريض للجان ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتأكيد علي توفير كاشف للحرارة والكمامات لكل اللجان، كما تم تكليف مديرعام الشباب والرياضة بتجهيز وإعداد الصالة المغطاة والتأكيد علي النظافة والإنارة والتهوية اللازمة بالصالة كمقر للجنة العامة للانتخابات بالسويس، كما تم التشديد على رئيس قطاع الكهرباء بالسويس توفير مولدات كهربائية احتياطية لمقر اللجنة العامة واللجان الفرعية.

وأشار محافظ السويس إلى أنه أكد علي رؤساء الأحياء مراجعة الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية علي مستوي كل حي، مع التأكيد علي سرعة إزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية. كذلك تم تكليف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة الصرف الصحي ومياه الشرب داخل اللجان بالتنسيق مع الأحياء، مؤكدًا علي أهمية المشاركة الفاعلة وممارسة حقهم الانتخابي والأدلاء بأصواتهم أمام لجان الانتخابات، مطالبًا الجميع ببذل كل الجهود من أجل نجاح العرس الديمقراطي والظهور بمظهر يليق باسم محافظة السويس.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (14)

وتضم محافظة السويس 54 مركز انتخابي مقسمين إلي 140 لجنة فرعية ولجنة عامة واحدة ويبلغ عدد الناخبين 460 ألف ناخب علي مستوي السويس

 

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (15)

وفي محافظة القليوبية، أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد لجولة الإعادة بدائرة قليوب والقناطر الخيرية، موجها بضرورة التأكيد على الانتهاء من تطهير كافة اللجان الانتخابية بتلك المدن وتعقيمها وتجهيزها لاستقبال الناخبين، فضلًا عن التأكد من استعداد غرف العمليات بمدينتى قليوب والقناطر الخيرية مع الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأصدر محافظ القليوبية، توجيهاته بإنهاء كافة الاستعدادات وأعمال التعقيم والتطهير قبل بدء عملية الاقتراع لجولة الإعادة، فضلًا عن تجهيز المقار الانتخابية واللجان الفرعية والعامة، مشيرًا إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ 606 آلاف و729 ناخبا وناخبة، سيدلون بأصواتهم في 94 مقرا انتخابيا يضم 198 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على قسم ومركز قليوب ومركز القناطر الخيرية.

 

ووجه المحافظ، السكرتير العام والمساعد بالإشراف على رؤساء مدن قليوب والقناطر الخيرية والمتابعة الميدانية لتلك اللجان الانتخابية، والتأكد من جاهزية المقار الانتخابية وتذليل كافة العقبات لضمان سير عملية الانتخابات وتسهيل عملية وصول الناخبين لمقرات الانتخاب، لافتًا إلى استعداد جميع غرف العمليات بالمراكز والأحياء وانعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وتفعيل خطط الطوارئ لمديرية الصحة ووضع المستشفيات في حالة الطوارئ خلال فترة جولة الإعادة، وكذلك مرافق "الإسعاف وقطاع شبكات الكهرباء وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الغاز"، فضلا عن استعدادات إدارات الحماية المدنية والمرور وشرطة النجدة.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (16)

وأكد "الهجان"، على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية المشرفة على العملية الانتخابية، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم أمام صناديق الاقتراع، لاختيار ممثلهم لتظهر محافظة القليوبية في هذا العرس الديمقراطي بالصورة الحضارية اللائقة المعهودة عنها.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (17)

وشدد، على توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وكذا العمل علي تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة للسيدات وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع ضرورة تنفيذ الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص "تطهير اللجان، تعقيم أماكن مبيت العاملين باللجان، توفير المعدات"، مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية والتباعد وارتداء الكمامات وتوزيع كاشف الحرارة بجميع اللجان.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (18)

بالإضافة إلى تجهيز غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة عمليات المحافظة والتنسيق والتواصل مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية وتقديم الدعم للأطقم المسئولة عن أجهزة التعقيم في كل لجنة وتذليل أي عقبات وحل أي مشكلات وتوفير جميع الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية والسادة القضاة، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجنة الفرعية بالتنسيق مع كافة الجهات وتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتجهيز كافة المقارات.

وفي محافظة الغربية ، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تجهيزات واستعدادات المحافظة لخوض مرحلة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، حيث قام رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالمرور على مقار اللجان الانتخابية والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من تركيب بوابات تعقيم وعمل أسهم استرشاديه للمواطنين، وتوفير مطهرات على أبواب اللجان وتطهير وتعقيم الشوارع أمام المقرات الانتخابية ورفع الإشغالات الثابتة والمتحركة ورفع القمامة والمخلفات والأتربة ورفع الباعة الجائلين بمحيط مقار اللجان، كما تم المرور على مقار مبيت قوات التأمين والتأكد من تواجد كافة الإجراءات الاحترازية وتوفر كافة سبل المعيشة والراحة لقوات الأمن.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (19)

ففي مركز ومدينة قطور، قام رئيس المركز والمدينة بالمرور على اللجان الانتخابية ومقر مبيت قوات الأمن بمدرسة قطور الثانوية المشتركة، حيث تم التأكد من تجهيز الأسرة وتجهيز المطبخ الخاص بقوات التأمين.

وفي مركز ومدينة بسيون، تم المرور على جميع المقار الانتخابية بنطاق المركز والمدينة وتم التشديد على تطهير اللجان استعداداً لاستقبال الناخبين. وفي مركز ومدينة زفتى، تم التأكد من تجهيز مقار اللجان الانتخابية بالمركز والمدينة وجميع القرى التابعة، كما تمت أعمال النظافة أمام المقرات الانتخابية بسنباط.

وفي حي أول المحلة الكبرى، تم تكليف نواب رئيس الحي بمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتجهيزات بمقار اللجان الانتخابية ومقرات مبيت قوات التأمين، وكذلك رفع الإشغالات بنطاق اللجان بمناطق "شارع محب - شارع الجلاء - شارع شكري القوتلي - شارع أبو شاهين - شارع مدرسة مصطفى كامل الإعدادية - شارع مصنع الغنام - شارع سعد زغلول"، وذلك بالتنسيق مع إدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية، الطب الوقائي وشرطة المرافق.

المحافظات تنهي استعدادتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب (20)

وفي ذات السياق، تم المرور على مقار اللجان الانتخابية بمركز ومدينة طنطا، حيث تم المرور على اللجان بقرى صناديد، شوبر ، برما، شبشير الحصة والرجدية، وتم المرور على "مدرسة سبرباي للغات، مدرسة الحسين بن علي الابتدائية، مدرسة النصر الابتدائية" بسبرباي ، ومدرسة منشأة الأوقاف بنطاق المركز والمدينة للتأكد من صلاحية المياه والكهرباء وصيانة التالف والتأكد من التطهير والتعقيم وتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وفي مركز ومدينة سمنود تم تطهير وتعقيم مقار مبيت قوات التأمين، وتجهيز اللجان في " مدرسة السيدة خديجة، مدرسة سمنود الرسمية، مدرسة أم المؤمنين، مدرسة كفر الثعبانية الابتدائية، مدرسة أبو صير الإعدادية بنات، مدرسة عزبة حميدة، مدرسة الناصرية الإعدادية بنات، مدرسة بنا أبو صير الإعدادية بنين".

كما وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتنفيذ  كافة الاجراءات المطلوبة بمقار اللجان الانتخابية علي مستوى المحافظة، ضمانا لسير العملية الانتخابية فى سهولة ويسر واتمامها على اكمل وجه، حيث شدد المحافظ على ضرورة تنظيم المقاعد ووضع علامات التباعد بين الناخبين لمنع التزاحم ، والاهتمام بنظافة دورات المياه ، وتركيب المظلات داخل فناء اللجان الانتخابية ، هذا بالإضافة إلى توفير سيارات الاسعاف فى محيط اللجان ، وتوفير أماكن للشرطة المدنية والقوات المسلحة لتأمين سير الانتخابات.

كما وجه الدكتور مختار بضرورة تواجد الأطقم الطبية والطب الوقائى داخل جميع اللجان، وتوفير المستلزمات الوقائية، وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لتحقيق السلامة للمواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة