مبادرة برلمانية لوضع ضوابط للزواج..آمنة نصير: الموضوع مش ليلة وفستان فرح

السبت، 01 فبراير 2020 09:00 م
مبادرة برلمانية لوضع ضوابط للزواج..آمنة نصير: الموضوع مش ليلة وفستان فرح الدكتورة آمنة نصير
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، مبادرة بعنوان "الضوابط الأخلاقية والمعيشية لبيت الزواج الجديد"، لإعادة الانضباط فى البيت المصري فى ظل نسب الطلاق الكبيرة، وبآلية تبدأ من البيت المصرى مروراً بدور الإعلام فى ذلك، فضلاً عن التشريع من خلال عدد من التشريعات، التى تسهم فى تماسك النسيج الاجتماعى.

 

وقالت "نصير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنها تلاحظ عدم نضج المرأة الشابة فى بيتها، وغياب تحمل المسئولية الكاملة فى الحفاظ على البيت ومشقة تربية الأطفال، وإصلاح الزوج المعوج، متابعة: "لم تعد "الست أمينة" موجودة، ولابد أن تتعلم البنت من بيت أهلها مفهوم الزواج، الزواج ليس مجرد أمسية بالفستان الأبيض، لكنه مسئولية شديدة التعقيد".

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن  كثيرا من الأزواج يتصورون أنهم عندما يتزوجون تصير الزوجة ملك اليمين، ويوجهون لها ما تشاء ويفعلون بها ما يشاءون، رغم أن الود والشراكة والاحترام هم أساس الحياة الزوجية، مشددة على أن نسب الطلاق فى مصر أصبحت على مستوى عالمي عالي جداً، مشيرة إلى أنها تطرح المبادرة لكل الجهات والأفراد ذات الصلة، كون المسألة مسئولية مجتمعية شاملة.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة وضع تشريعات تضبط تلك المسألة وتحمى بيت الطلاق من تباطؤ التقاضى، مشددة، : " لابد للقانون الذى يشرع لبيت الزواج ولبيت الطلاق ولأطفال الطلاق، أن يأخذ الشكل الناضج والجاد، وسرعة التطبيق، حتى لا تمتلئ الأسرة التى ابتليت بالطلاق بهذه المرارة، وهذه الالتواءات، وهذه العداوات التى لم نكن نعرفها من نصف قرن أبداً".

 

كما طالبت النائبة من الإعلام المرئى، أن يحسن ما يستدعيه من ضيوف، فى إطار مبرمج وبمفردات بناء الأسرة القوية السليمة، وليس مجرد "اخطف واجرى"، مشددة، : "الإعلام يشكل بيوت ويشكل مجتمع، ولابد أن يتحمل مسئوليته الكاملة نحو الأسرة المصرية الآن".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة