بسبب الأوضاع الراهنة..

التعليم العالى: صرف مرتبات يناير وفبراير مقدما ومنحة فى مارس للمبتعثين بالصين

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:37 م
التعليم العالى: صرف مرتبات يناير وفبراير مقدما ومنحة فى مارس للمبتعثين بالصين الإعلامية لميس الحديدى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، تأجيل الدراسة، مشيرا إلى أن الخريطة الزمنية للدراسة فى الجامعات للفصل الدراسى الثانى كما هى تبدأ فى الثامن من فبراير.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن"، مع الإعلامية لميس الحديدى، على قناة "الحدث"، أن أوضاع المبتعثين المصريين فى الصين مستقرة وأن الوزارة قررت صرف مرتبات شهرى يناير وفبراير للعائدين مقدماً، بالإضافة إلى منحة أخرى فى بداية شهر مارس المقبل فى ظل الظروف الراهنة التى تتعرض لها الصين.

 وتابع المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى: "بالنسبة للعائدين إلى مصر فيما يتعلق بحقوقهم المادية نحن أمام احتمالين إما أن يعود بعضهم بعد الاستقرار وهنا حقوقهم محفوظة أيضاً، أما بالنسبة لمن قرروا الرجوع والاستقرار فى مصر فتم الاستعداد لتوفيق أوضاعهم وأطمئن الجميع بأن كافة الحقوق موجودة لكل الاحتمالات.

يذكر أن وزارة التعليم العالى قد شكلت غرفة عمليات لمتابعة الطلاب المصريين، وكذا أعضاء هيئة التدريس بالصين، كما يتم التواصل بصفة مستمرة مع الطلاب الموجودين بمدينة "ووهان" للاطمئنان عليهم، وذلك عقب حدوث الظروف الاستثنائية التى تمر بها دولة الصين الصديقة حاليًا.

وتم رفع درجة الاستعداد القصوى باللجنة المركزية لترصد الوبائيات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والتأكد من تفعيل خطة المجلس فى الترصد الوبائى، ومتابعة جميع المترددين على المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمواطنين، بالإضافة إلى التنسيق الفورى مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى حالة وجود حالات يشتبه فى إصابتها بفيروس الكورونا المستجدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة