كاريكاتير صحيفة إماراتية.. الطاغية أردوغان يطمع فى ثروات سوريا وليبيا

الجمعة، 07 فبراير 2020 04:14 م
كاريكاتير صحيفة إماراتية.. الطاغية أردوغان يطمع فى ثروات سوريا وليبيا كاريكاتير
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرؤية، كاريكاتير يظهر مدى طمع الطاغية التركي في ثروات سوريا وليبيا، وأظهر الرسم أردوغان وله أذرع كثيرة تمتد على ثروات البلدين.

ويتزايد خطر التحركات التى يقوم بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى ليبيا، والذى تسبب فى تزايد أعداد الإرهابيين السوريين الذى ينقلهم إلى ليبيا، فى الوقت الذى أعلنت فيه روسيا اعتراضها على مشروع قرار بريطانى بشأن ليبيا، حيث ذكر موقع العربية، أن تركيا أرسلت 4 آلاف من عناصر التنظيمات الإرهابية إلى ليبيا، للمشاركة فى إشعال الأزمة الليبية فى طرابلس مستشهده بتصريحات بعض قيادات الميليشيات الليبية والمرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأوضح موقع العربية، أن تركيا ترسل حاليا سوريين ينتمون إلى تنظيمات إرهابية مثل القاعدة وداعش إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الليبية، بقيادة فايز السراج، ضد الجيش الوطنى الليبى بقيادة خليفة حفتر، لافتا إلى أن تركيا أرسلت أكثر من 4 آلاف مسلح أجنبى إلى طرابلس، وأن العشرات منهم ينتمون إلى جماعات متطرفة.

 

وأوضح موقع العربية، أن الميليشيات المدعومة من تركيا فى شمال سوريا تضم مسلحين سبق لهم أن قاتلوا مع القاعدة، وداعش وغيرهما من التنظيمات، وارتكبوا جرائم وحشية بحق الجماعات الكردية والمدنيين السوريين، لافتا إلى أن منظمة الأمم المتحدة أدانت مرارا تدفق الأسلحة والمسلحين الأجانب إلى ليبيا.

 

وأشار موقع العربية، إلى أن رامى عبدالرحمن، مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان أكد أن المرصد رصد وجود 130 مسلحا على الأقل ينتمون إلى داعش أو القاعدة من بين قرابة 4700 مرتزق سورى تدعمهم تركيا للقتال مع حكومة السراج، لافتا إلى أن عناصر داعش انضموا إلى ما يسمى "الجيش الوطنى السورى"، وهو تحالف شكلته تركيا من مختلف الفصائل الذين يقاتلون قوات النظام السورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة