صور.. انتظام الدراسة بكليات جامعة الأزهر.. ندوات توعوية من مخاطر فيروس كورونا.. غرف عزل بالمدينة الجامعية.. عمداء الكليات يستقبلون الطلاب بالورود.. ورئيس الجامعة يعلن عن ملتقى توظيفى قريبًا

الأحد، 09 فبراير 2020 05:00 م
صور.. انتظام الدراسة بكليات جامعة الأزهر.. ندوات توعوية من مخاطر فيروس كورونا.. غرف عزل بالمدينة الجامعية.. عمداء الكليات يستقبلون الطلاب بالورود.. ورئيس الجامعة يعلن عن ملتقى توظيفى قريبًا انتظام الدراسة بالأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتظمت العملية التعليمية بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، مع بدء الفصل الدراسى الثانى حيث تفقد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة، ومؤمن متولى، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، انتظام المحاضرات الدراسية بكليات البنين والبنات.

 

وخلال الجولة اطمئن رئيس الجامعة على انتظام العملية التعليمية مع بدء الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، حيث ساد الهدوء التام كافة الكليات، وانتظمت المحاضرات حسب الجداول المعلنة، واستمع رئيس الجامعة من الطلاب والطالبات، وأكد لهم أن شغل الإدارة الشاغل هو النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد الإعداد لملتقى توظيفى بالتعاون مع البنوك والشركات الكبرى بهدف توفير العديد من فرص العمل لخريجى الجامعة بكلياتها المختلفة كل فى مجال تخصصه، متمنيا للطلاب والطالبات النجاح والتفوق.

 

كما التقى الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، بالطلاب المشاركين فى برنامج التربية العسكرية بالجامعة دورة نصف العام الدراسى، وكان فى استقباله العقيد محمد سامى مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة، ولفت المحرصاوى أن من أهداف برنامج التربية العسكرية، شعور الطلاب بالانتماء، وغرس قيمة حب الوطن، كما أن فترة التدريب التى يأخذها الطلاب خلالها تكسبهم حب النظام والالتزام، وتعد الطالب معنويًا وقوميًا وبدنيًا.

 

وأوضح أن التربية العسكرية -التى تُدرس لمدة أسبوعين- فرصة حقيقية أمام الطلاب للتعرف على التقاليد العسكرية، والقيم السلوكية، والشؤون الإدارية، وفن القيادة، وغير ذلك من الأمور التى ستفيد كل طالب فى حياته القادمة فى المستقبل.

 

وأوصى رئيس الجامعة الطلاب بالانتباه والتركيز واستيعاب المحاضرات التى يتلقوها خلال تلك الفترة والتى تعمل على زيادة وعيهم بما يجرى حولهم وما يحاك من مؤامرات ضد وطنهم ويحصنهم ضد الشائعات السلبية المغرضة.

 

لافتا إلى ضرورة الاستفادة من النماذج التى يتم عرضها من قصص البطولة والفداء لأبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية، لاستلهام العزيمة والجد والاجتهاد فى القيام بواجباتنا تجاه وطننا ومجتمعنا، فيجتهد الطالب فى المذاكرة وتحصيل العلوم النافعة للمساهمة فى تنمية مصرنا الغالية.

 

مؤكدا أن الجامعة بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجميع العاملين بها، لا تدخر جهدا فى توفير البيئة المناسبة وكافة السبل والأدوات لأبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات لتزويدهم بكل المعارف والمهارات اللازمة التى تؤهلهم أخلاقيا وعلميا ومهنيا لخوض غمار المستقبل بثقة فى شتى المجالات.

 

من جانبه كشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن اتخاذ الجامعة عدة تدابير تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد، وذلك تحسبا لظهور فيروس كورونا، حيث تم عمل غرفة عمليات لمواجهة أى تهديدات تواجه الطلاب وتخصيص غرفة عزل بالمركز الطبى بالمدن الجامعية وكذلك مستشفى الطلبة بالدراسة وتم نشر معلومات إرشادية عن هذا الوباء.

 

وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أن الجامعة قامت بإنشـاء غرف عزل صحى مؤقتة مجهــزة طبقــا للمواصفات الطبية الموضوعة من قبل وحدة مكافحة العدوى بالمدن الجامعــية ومستشفى الطلاب، للتعامل السريع والفورى مع حالات الطلاب المشتبه بها أن وجد، ثم إحالتهم جميعا لمستشفى الحميات أو مستشفى الصدر بالعباسية لمزيد من الفحص والعلاج أن استلزم الأمر، بالإضافة إلى توفير كافة الاشتراطات الصحية فى المتعاملين مع الحالات المشتبه بها.

 

وتابع : أنه سيتم تدشين حملة وقائية تثقيفية لجميع الطلاب المتواجدين بالقطاع الجامعى عن سبل الوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى تنظيم محاضـرات وقائية لجميع الطلاب المقيمين بالمدن الجامعة طلبة وطالبات.

 

كما بدأت كلية التربية الرياضية بنين استقبالها للفصل الدراسى الثانى بمحاضرة رحب فيها الدكتور سعد عبدالجليل عميد الكلية والدكتور سيد معوض وكيل الكلية بالطلاب، وقاموا بإرشادهم وتوعيتهم حول فيروس كورونا وذلك بحضور عدد من الأساتذة

 

كما تعقد كلية الإعلام جامعة الأزهر بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، دورات تدريبة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، فى الفترة من 15 فبراير وحتى 5 مارس 2020.

 

وقال الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام المشرف على المركز الإعلامى، أن هذه الدورات تهدف إلى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس فى مهارات ضمان جودة التعليم والاعتماد بما يحقق فاعلية وجودة العملية التعليمية.

 

مؤكدا أن كلية الإعلام تسارع الزمن حتى تلحق بركب كليات جامعة الأزهر التى تم اعتمادها.

 

وأوضح الدكتور محمد الدهراوى، مدير وحدة الجودة بالكلية، أن الدورات تشمل: التخطيط الاستراتيجى، التقويم الذاتى، توصيف البرامج والمقررات، استراتيجيات التدريس والتعلم الفعال، نظم الامتحانات وتقويم الطلاب.

 

واستقبلت الدكتورة نادية الصاوى عميدة كلية التربية الرياضية بنات، والدكتور محمود اسماعيل المشرف على النشاط الرياضى، طالبات الكلية بالورود والهدايا؛ احتفالا ببدء الفصل الدراسى الثانى، وقامت بعمل نشاط رياضى ترفيهى لليوم الدراسى للطالبات والموظفين والعمال بالكلية فى جو يسوده التعاون والتألف بين الجميع، وأعقب ذلك برنامج توعية وإرشاد للطالبات، ثم أعلنت عن العديد من المسابقات والأنشطة التى يمكن للطالبات المشاركة فيها

 

وفى إطار نشاطها الدائم والمستمر تنظم وحدة ضمان الجودة والتدريب بكلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، محاضرة علمية بهدف التعريف بفيروس كورونا تتضمن المحاضرة اسباب الانتشار والأعراض وطرق الوقاية، غدا الاثنين بمدرج الكلية الساعة الواحدة ظهرا.

 

صرح بذلك الدكتور لطفى دياب عميد الكلية، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يحاضر به الدكتور عبد الناصر المغازى استاذ الميكروبيولوجيا والمناعة ووكيل كلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث.

 

IMG-20200209-WA0006 (1)
 
IMG-20200209-WA0012 (1)
 
IMG-20200209-WA0009 (1)
 
IMG-20200209-WA0014
 
IMG-20200209-WA0015
 
IMG-20200209-WA0008 (1)
 
IMG-20200209-WA0013 (1)
 
FB_IMG_1581246048600
 
IMG-20200209-WA0007 (1)
 
FB_IMG_1581245990414
 
FB_IMG_1581246026939
 
IMG-20200209-WA0005 (1)
 
FB_IMG_1581245994817
 
IMG-20200209-WA0010 (1)
 
FB_IMG_1581246030302
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة