دبلوماسى: أمريكا لم تنسق مع الاتحاد الأوروبى أو تخطره بشأن حظر السفر

الخميس، 12 مارس 2020 09:49 ص
دبلوماسى: أمريكا لم تنسق مع الاتحاد الأوروبى أو تخطره بشأن حظر السفر الرئيس الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دبلوماسي أوروبى إن الولايات المتحدة لم تنسق مع المسؤولين الأوروبيين بشأن حظر واسع النطاق على السفر من أوروبا للحد من انتشار فيروس كورونا قبل أن يعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب هذا القرار في وقت متأخر أمس.
 
وقال الدبلوماسي، الذى لم يخول بالحديث عن الأمر علنا، إن ترامب قال فى خطاب بثه التلفزيون ، إن حكومته كانت على اتصال مستمر مع حلفاء الولايات المتحدة بشأن حظر السفر لمدة 30 يوما لكن مسؤولي التكتل لم يتلقوا إخطارا بشأن القرار قبل إعلانه، وأضاف "لم يكن هناك أي إخطار مسبق أو تنسيق مثلما زعم الرئيس".
 
ولم تعلق بعثة الاتحاد الأوروبي لدى واشنطن على القرار حتى الآن.
 
وقد يؤدي قرار ترامب حظر السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة،باستثناء بريطانيا، اعتبارا من غد الجمعة إلى تعقيد العلاقات التجارية المتوترة بالفعل بي بروكسل وواشنطن.
 
وألغى فيل هوجان المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء زيارته المقررة إلى واشنطن في الأسبوع المقبل.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن فى كلمة وجهها للأمريكيين، أن الولايات المتحدة ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداءً من الجمعة ولمدة 30 يوما، وأوضح ترامب أنه تم اتخاذ إجراءات لخفض تأثير أزمة الفيروس على الأمريكيين.
 
 
وقال ترامب إن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تسجيل انخفاضا في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.
 
وأشار ترامب إلى أن الاتحاد الأوروبى اتخذ خطوات حقيقية لمنع انتشار فيروس كورونا، وواشنطن قامت بخطوات جدية أيضا بهذا الصدد، وأضاف ترامب: أن بلاده خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا، ومساعدة المتضررين من هذا الوباء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة