ابرزهم ترودو ولاعب بـ"تشيلسى".. كورونا يطارد السياسيين والرياضيين ونجوم السينما حول العالم

الجمعة، 13 مارس 2020 09:49 م
ابرزهم ترودو ولاعب بـ"تشيلسى".. كورونا يطارد السياسيين والرياضيين ونجوم السينما حول العالم كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة رويترز للأنباء، أن فيروس كورونا الذى ضرب مختلف بقاع الأرض، يطارد السياسيين والرياضيين ونجوم السينما وهم في جميع أنحاء العالم، وتعد زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ووزير الشؤون الداخلية الاسترالي ، ولاعب كرة قدم في فريق تشيلسي، من بين الحالات الجديدة للفيروس كورونا الذي أصاب ما يقرب من 135000 شخص وقتل أكثر من 4900 شخص في جميع أنحاء العالم.

وأعدت الحكومات والبنوك المركزية المزيد من الإجراءات الطارئة لمعالجة الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا يوم الجمعة ، مما ساعد الأسواق المالية على تحمل بعض خسائرها الحادة ، في حين تم إلغاء أو تأجيل المزيد من الأحداث الكبرى.

واقترب المشرعون الأمريكيون والبيت الأبيض من الاتفاق على حزمة مساعدات اقتصادية لفيروس كورونا ، حيث قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها تأمل في الإعلان عن اتفاق يوم الجمعة.

ويحذر الخبراء من أنه بسبب نقص الاختبارات والحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها ، قد يتأثر العديد من الأشخاص بالفاشية التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية في أواخر العام الماضي.

وقال كيري شانت ، المسؤول الطبي الأول لحكومة ولاية نيو ساوث ويلز، "نتوقع أن يتأثر 20٪ من السكان في الموجة.

وتعد نيو ساوث ويلز ، التي يقطنها أكثر من 7 ملايين نسمة ، الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا ، وقال شانت إن النماذج أشارت إلى أن 5٪ من سكان الولاية - حوالي 350 ألف شخص - سيحتاجون إلى علاج بالمستشفى نتيجة لفيروسات كورونا.

سجلت أستراليا ما يقرب من 160 إصابة وثلاث وفيات بسبب المرض الشبيه بالإنفلونزا، وكان من بين المصابين أحد وزراء الحكومة البارزين بيتر دوتون ، المسؤول عن الشؤون الداخلية. قال أنه كان على ما يرام.

وأعلن نجم السينما توم هانكس في أستراليا يوم الخميس أنه وزوجته ، الممثلة ريتا ويلسون ، كلاهما كانا إيجابيين.

كما قال جاستين ترودو رئيس الوزراء الكندى، إنه سيكون في عزلة لمدة أسبوعين بعد أن أثبتت زوجته ، صوفي جريجوار ترودو ، أنها مصابة بالفيروس كورونا، وقالت إنها "تعاني من أعراض غير مريحة".

كما تأثرت مجموعة من الأحداث الرياضية الكبرى ، مع توقف بطولة الجولف للاعبين وإلغاء سباق الفورمولا وان الأسترالي، وأغلقت نيبال جبل إيفرست للمتسلقين، كما وصلت الدعوات في بريطانيا لإيقاف موسم الدوري الإنجليزي مع الأخبار التي تفيد بأن مهاجم تشيلسي كالوم هدسون-أودوي كان إيجابيًا، وقال النادي إن جميع لاعبي تشيلسي وموظفي التدريب سيعزلون أنفسهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة