الأكل بايت والبهارات مليانة جراثيم.. حقائق صادمة عن رحلات السفن السياحية

السبت، 14 مارس 2020 04:00 م
الأكل بايت والبهارات مليانة جراثيم.. حقائق صادمة عن رحلات السفن السياحية باخرة سياحية - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبرالرحلات على متن السفن السياحية الفاخرة واحدة من أكثر الطرق رفاهية للاستمتاع بالعطلات، حيث تستمتع بالهواء الطلق ومشاهدة السماء عن قرب، والحصول على حمام شمس مميز، وغيرها من المتع، لكن "الحلو مابيكملش" وهذا ما أكده تقرير نشر بموقع ""Bestlife"، كشف بعض الحقائق الصادمة الخاصة بمطاعم السفن، والتى تتسبب فى أضرار للإنسان.

غسل اليدين

تشجع معظم السفن السياحية الركاب على غسل أيديهم، بشكل متكرر خاصة قبل تناول وجبات الطعام، ومن ناحية أخرى تحرص معظم  المطاعم  على رش مطهرات قبل دخول الركاب لتناول الطعام، وذلك للوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية، ومع ذلك فإن الكثير من الركاب والطهاه لا يتبعون إرشادات السفن بضرورة غسل أيديهم، مما يساعد على نقل الميكروبات والجراثيم.

غسل اليدين
غسل اليدين

 

زيادة الوزن

أشارت دراسة علمية أجريت مؤخراً إلى إن متوسط ركاب السفن السياحية يكتسبون رطل واحد بشكل يومى، كما إنهم لا يمارسون الرياضة ولا يتحركون كثيراً، مما يتسبب فى زيادة الوزن، لذلك نصح التقرير بتقليل من تناول الحلوى وتناول طبق واحد بوجبة الطعام سواء غداء أو عشاء.

قد يطهى أحد المرضى الطعام

رغم القواعد الصارمة المطبقة على السفن السياحية بالإبلاغ عن مرض أحد أطقم السفينة، وخاصة الطهاة، للتغلب على انتقال الأمراض المعدية بين الأشخاص، لكن فى الحقيقة، ليست جميع السفن فى العالم تلتزم بهذه القواعد. 

 

مطبخ إحدى السفن
مطبخ إحدى السفن

تقديم بيتزا مطهية من 7 أيام

نظراً لأن معظم السفن أوقفت عمل بوفيهات منتصف الليل، لذلك قد يقدم للراكب وجبة خفيفة فى وقت متأخر غير مطهية بشكل جيد أو تكون مخزنة فى الثلاجة منذ أيام مثل البيتزا التى قد تقدم للراكب وهى مطهية منذ 7 أيام وهذا يتضح من صلابة الجبن، وهنا يجب على الراكب رفضها . 

 

بيتزا
بيتزا

بهارات مليئة بالجراثيم

نظراً لأن بعض أطقم السفن السياحية لا يتبعون قواعد النظافة وخاصة غسل اليدين بشكل متكرر، مما يسهل نقل الجراثيم للبهارات المضافة على الأطعمة، مما يتسبب بمشاكل صحية للإنسان.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة