بكاء ودموع وانحناء للأطباء..شاهد مشاعر أربعين ناجى من كورونا فى الصين..فيديو

السبت، 14 مارس 2020 03:00 م
بكاء ودموع وانحناء للأطباء..شاهد مشاعر أربعين ناجى من كورونا فى الصين..فيديو ناجية من فيروس كورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس الخروج من على عتبات الموت أمر سهلا للناجين، فتلك اللحظة التي أصيبوا بها بفيروس كورونا، أدركوا أنهم على بعد خطوات منه، تلك المشاعر المختلطة بين الموت والحياة، وفقدان الأحبة والالتزام بالمعايير الصحية والعزل من المقربين به، لحظة صعبة بلا شك عاشها 4 ناجين من فيروس كورونا القاتل في مدينة ووهان التي تعتبر مركز تفشى فيروس كورونا في الصين والعالم.

استقبل أربعة من مصابين بفيروس كورونا الغامض شفاءهم بالبكاء والفرحة والانحناء إلى الأطباء عرفانا بالجميل والتعبير عن شكرهم لهم لما بذلوه من جهود كبيرة ليصبحوا أصحاء مرة آخري.

وذكر موقع تلفزيون الصين، عبر حسابها على تويتر:" خرج أربعة مصابين بـ "كوفيد-19" في ووهان من المستشفى بعد شفائهم، وانحنت إحدى المصابات مرارا وتكرارا للتعبير عن شكرها للطاقم الطبي. فلم تستطع ممرضة من مقاطعة جيلين أن تتماسك وأجهشت في البكاء. وقالت إنما أجمل شيء في ووهان ليس أزهار الكرز، بل امتنان أبناء ووهان. معا_ضد_كورونا".

1
 
2
 

بشار إلى أن الرئيس الصينى "شى جين بينج" دعا اليوم المجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)
وقال بينج –خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جويتريش"- إنه "منذ الأوقات الأولى لتفشي المرض، كتب جوتيريش إليه معربا عن تعاطفه مع الصين ومشيدا بإجراءات الوقاية والسيطرة التي اتخذتها، فضلا عما أعلنه جوتيريش من دعمه الصين في عدة مناسبات"، معتبرا أنه بفضل الجهود التي بذلتها الصين، تشهد البلاد في الوقت الراهن تقدما مستداما على صعيد الوضع الخاص بالوقاية والسيطرة، مع استئناف أنشطة الحياة والإنتاج بوتيرة متصاعدة.

وعن الخطوة المقبلة، قال الرئيس الصيني إن بلاده "تعتزم التصرف حتى النهاية بنفس الحكمة التي تصرفت بها منذ البداية، وتعتزم أيضا المضي قدما في جهود الوقاية والسيطرة على نحو قوي ودقيق لا يعرف الكلل، مع العمل بجدية في تعزيز كل جوانب العمل الخاص بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية".
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة