قناة فرنسية: الناخبون لا يتبعون لوائح النظافة ولا يحترمون إجراءات السلامة

الأحد، 15 مارس 2020 12:26 م
قناة فرنسية: الناخبون لا يتبعون لوائح النظافة ولا يحترمون إجراءات السلامة الانتخابات البلدية فى فرنسا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة فرانس اينفو الفرنسية، انه على الرغم من الإعلان عن منع التجمعات في فرنسا ، واتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا الجديد القاتل، تم اجراء الجولة الأولى من الانتخابات البلدية اليوم الأحد 15 مارس.

ففي سان بارنابي في الدائرة الثانية عشرة ، انتقل الناخبون ، ولكن لا يتم اتباع لوائح النظافة في كثير من الأحيان، وهو ما يزيد المشهد قلقا وخطورة.

وفي مركز الاقتراع في هايتي في الدائرة الثانية عشرة، يشعر السكان بالتوتر والارتباك، حيث يقبل الناخبون بعضهم البعض، ولا تحترم مسافات السلامة ، ويرتدي القناع بعض الأشخاص فقط ولا يلتزم به الناخبون.

وأشارت القناة إلى أن الخطورة تكمن في مرسيليا لارتفاع عدد الناخبين من كبار السن، وهم الأكثر عرضة للإصابة ب "كوفدي-19".

في مدرسة سان بيير  توجد إشارة تشير إلى المراحيض، ولكن لا أحد يغسل أيديهم، يتم تجميع الناخبين في مركز الاقتراع.

وأشارت القناة إلى أبرز التعليمات وكان على رأسها، توصية الناخبون بإحضار قلم حبر أزرق أو أسود خاص بهم لا يمحى لوضع علامة على قائمة الناخبين، كما يحق لهم استخدام إحدى أوراق الاقتراع التي يتم استلامها عن طريق البريد.

ومن بين الإجراءات التي كشف النقاب عنها أيضا "تنظيف دقيق للغاية لمراكز الاقتراع قبل وبعد كل اقتراع"، يجب توفير محطة ماء في كل محطة اقتراع، وإذا تعذر ذلك ، يجب توفير هلام كحولي مائي.

كما يجب ترتيب كل مركز اقتراع بحيث تتجنب حالات "الاختلاط المطول"،والهدف هو أنه في كل مرحلة من رحلته ، يجب أن يبقى الناخب على مسافة كافية من المتر الآخر من الحاضرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة