رئيس وزراء بريطانيا يكشف سبب عدم إغلاق المدارس: العلماء نصحونا بذلك

الإثنين، 16 مارس 2020 02:10 م
رئيس وزراء بريطانيا يكشف سبب عدم إغلاق المدارس: العلماء نصحونا بذلك جونسون
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، إن العلماء نصحوا بعدم إغلاق المدارس في الوقت الحالي لمواجهة كورونا ، جاء ذلك بحسب ما ذكرته قناة العربية فى خبر عاجل اليوم الاثنين.

وكشفت وثيقة تم وضعها فى" Public Health England"،  أن رؤساء الصحة يتوقعون استمرار فيروس كورونا لمدة 12 شهرا أي حتي ربيع 2021، بالإضافة إلي إصابة 80 في المائة من سكان بريطانيا، وستشهد دخول حوالي 8 مليون شخص إلي المستشفي، وفقا للتقرير المنشورعبر صحيفة " dailymail".

وأوضحت الجريدة البريطانية، أن الوثيقة تفصل كيف سيؤثرهذا الفيروس التاجي على الموظفين الرئيسيين في NHS والشرطة ورجال الإطفاء، وتقول: "من المتوقع أن يصاب 80٪ من السكان بـ Covid-19 في الـ 12 شهرًا القادمة ، وما يصل إلى 15٪ (7.9 مليون شخص) قد يحتاجون إلى دخول المستشفى".

وهذه الوثيقة تم إعدادها في الأيام الأخيرة من قبل فريق الاستعداد والاستجابة للصحة العامة في إنجلترا، وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز ، نائب مدير خدمة العدوى الوطنية في PHE: "أنه من ضروري  بقاء الأشخاص الذين يعانون من اعراض  الإصابة بالفيروس التاجي البقاء في المنزل، من أجل الحد من انتشار الفيروس. 

وقال بول هانتر، أستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا، وخبير في علم الأوبئة  "أنه من المرجح  استمرار الفيروس التاجي  لمدة 12 شهرًا ، وهذا الأمر يتسبب في شعورالناس بالضيق  والقلق".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة