برلماني يتهم قطاع النقل الخاص بالتقاعس وعدم مساندة الدولة في أزمة كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 12:07 ص
برلماني يتهم قطاع النقل الخاص بالتقاعس وعدم مساندة الدولة في أزمة كورونا النائب جون طلعت
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، إن الإجراءات التى تتخذها الحكومة بشأن مواجهة فيروس كورونا جيدة، ولكن يجب على المواطنين المكوث في المنزل من أجل اتباع الحماية الشخصية من نقل عدوي الفيروس.
 
وتابع جون طلعت، في مداخلة هاتفية للإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن مرفق مترو الانفاق قنبلة مؤقوتة لنقل فيروس كورونا، ويجب إيقاف حركة المترو خلال الأسبوعين القادمين لمنع انتشار فيروس كورونا.
 
وأكمل عضو مجلس النواب: يجب عدم الاستهتار والاستهانة، واليوم رأيت حشودا كبيرة في مرفق مترو الأنفاق وإذا أصيب هؤلاء الأشخاص فلن نستطيع السيطرة على الأمر، متهماً قطاع النقل الخاص بعدم الوقوف مع الدولة حتي الآن في أزمة فيروس كورونا على عكس دول كثيرت حول العالم قررت اتخاذ حلول ومساندة الدول.
 
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
 
وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة