فيديو وصور..قصص الوفاء فى زمن كورونا ما بين التمسك بالأحبة وسجن الحجر الصحى.. زوجة إدريس إلبا ترفض التخلى عنه وتنقل العدوى لنفسها..الحجر يجبر مسنة على رؤية زوجها يوميا عبر الزجاج.. ورجل لزوجته الممرضة: أنت بطلة

الإثنين، 23 مارس 2020 10:30 م
فيديو وصور..قصص الوفاء فى زمن كورونا ما بين التمسك بالأحبة وسجن الحجر الصحى.. زوجة إدريس إلبا ترفض التخلى عنه وتنقل العدوى لنفسها..الحجر يجبر مسنة على رؤية زوجها يوميا عبر الزجاج.. ورجل لزوجته الممرضة: أنت بطلة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوفاء والحب كلمتان جزءاً من إنسانيتنا، فكما يوجد شر داخل النفس البشرية يوجد أيضاً الخير، فكلاهما يوجدان بداخل أى إنسان مع اختلاف النسب، ومع انتشار وباء فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم تظهر العديد من قصص الحب والوفاء التى رصدنا لكم بعضها فى هذا التقرير، اقرأ معنا قصص المصابون بكورونا والعاملين فى الطب والتمريض وكيف فرق فيروس كورونا الأحبة وقصص الوفاء بين المحبين، فما فرقه كورونا جمعه الحب والوفاء ولا زال هناك أمل ينتظر المحبين باللقاء بعد الانتهاء من الحجر الصحى والشفاء التام.

image

 

زوجة إدريس ألبا رفضت التخلى عنه بعد إصابته بكورونا
 

فى 16 مارس الماضى أعلن النجم العالمي إدريس ألبا عن إصابته بفيروس كورونا، حيث ظهر فى فيديو عبر تويتر مع زوجته عارضة الأزياء سابرينا دور، التى كانت حينها بصحة جيدة، لكنها رفضت التخلى عنه بعد أن علمت إصابته بالفيروس، واليوم 22 مارس أعلنت إصابتها هى الأخرى بفيروس كورونا.

" لم أستطيع أن أتخلى عنه..ولست نادمة على البقاء معه..أردت أن أكون معه وأمر بكل ما يمر به.. نحن قضينا فتراتنا السعيدة معاً وستمر فتراتنا الصعبة أيضاً ونحن بجوار بعضنا البعض".. كلمات قالتها "سابرينا" خلال حوارها مع المذيعة أوبرا وينفرى خلال "Oprah talks" عبر الإنترنت.

وعن شعورها بأعراض المرض قالت سابرينا "لا أشعر بأي شيء من أعراض فيروس كورونا وهو أمر غريب حقا قد يتغير خلال الأيام المقبلة".

وأضافت قائلة "لست متفاجئة بأننى أصبت بفيروس كورونا كنت أعلم أنني سأصاب به عاجلا أم آجلا وأردت أن أكون بجانبه، وكان من الممكن أن اتخذ قرارا بالابتعاد عنه ولكنني أفضل البقاء والتعامل معه كما سبق ".

ويقضى كلا من إدريس إلبا وسابرينا وقتهما هذه الأيام سوياُ فى المنزل يلعبون ألعاب الفيديو والشطرنج وطهي وجبات الطعام،  لتحسين صحتهم النفسية، كما اختار إلبا هواية جديدة أثناء الحجر الصحى وهي  تعلم عزف الجيتار.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Like millions of people all over the world, I've been staying safer at home for over a week now. I know a lot of people are feeling stressed, overwhelmed, and uncertain. Because of that, I wanted to offer some hope and gather thought leaders and people going through it to add some perspective. Which is why I FaceTimed Idris Elba and his wife Sabrina who are safely quarantined together after he tested positive for COVID-19. Idris fills me in on his journey and Sabrina reveals the result of her test after they decided to quarantine together. Tap the link in my bio to watch our conversation for FREE on the Apple TV app (on your phone) or visit apple.co/oprahtalks

A post shared by Oprah (@oprah) on

Mar 21, 2020 at 7:19pm PDT

 قصة حب زوجان عمرهما قارب الـ 90 عامًا فرقها الحجر الصحي وجمعهما الحب عبر النافذة
 

ظهرت صور لزوجين عاشا معاً قصة حب عمرها 60 عامًا لكن جاء فيروس كورونا ليفرق بينهما، وعلى الرغم من تعرض جين كامبل ، 89 عامًا ، للحجر الصحي بعد إصابته بكورونا داخل مركز رعاية الحياة في كيركلاند بولاية واشنطن، لكن ذلك لم يمنع زوجته دوروثي، 88 سنة ، من محاولة الاقتراب منه، لذلك تذهب إلى النافذة لتزروه يومياُ وينظرا إلى بعضهما البعض بعد أن تم منعه من أى زيارة.

PRC_145611075 (1)

ووفقاً لموقع جريدة "metro" فعلى الرغم من كبر سنها أصرت على الذهاب لزوجها، وكان يرافقها ابنها  تشارلي، الذى حمل هاتفًا على النافذة حتى يتمكنوا من التحدث مع بعضهم البعض، ورفع معنويات والده.

PRI_1455436566


 

ممرضة صينية تقبل حبيبها خلف الزجاج وهما يرتديان الكمامات
 

انتشرت صورة لممرضة صينية تدعى " تشين يينج" تعمل في مستشفى ييوو بمقاطعة تشجيانج بالصين، وهى تقبل حبيبها عبر الزجاج أثناء عملها بالمستشفى.

China-Kissing-through-glass-1

وبحسب ما ذكرت جريدة "china news" فإن "تشين بينج" واحدة من الممرضات الصينيات الشجاعات الذين تم تعيينهم لمواجهة فيروس كورونا لكنها لم ترى حبيبها منذ أن ذهبت لعلاج مرضى فيروس كورونا، فجاء ليزورها ويقبلها عبر الزجاج.

وكان من المقرر أن تعقد تشين يينج وصديقها حفل زفافهما يوم 14 فبراير، لكن الوباء المفاجئ قلب الأمور رأسا على عقب.

وبسبب ارتداء قناع وقائي لفترة طويلة ، كان وجه تشن مليئاً بعلامات حمراء وخدوش، وأثناء حديثها مع حبيبها على الهاتف وعندما شاهد وجهها لم يتمكن من المساعدة ولكنه ركض على الفور إلى المستشفى لزيارتها.

Chinese-Nurse

وقال : "كنت اصطحب تشين دائما إلى العمل كل يوم، مهما كنت مشغولاً ، كان علي مقابلتها ولكن الآن لا أستطيع أن أراها لكنى سأتركها لإكمال مهمتها."

وتواعد الحبيبان عبر الزجاج أنه عندما ينتهي الوباء، فإن أول شيء يفعلانه هو الزواج.

FOREIGN202002141030000443173173932

 زوج يقول لزوجته الممرضة"عودي بأمان.. سأقوم بأداء الأعمال المنزلية لمدة عام كامل
 

قام زوج بتوديع زوجته الممرضة في 28 يناير الماضى، بعد أن أرسلت ضمن  فريق إنقاذ طبي أرسل من سيتشوان إلى ووهان، وفي مشهد وداع، صاح بزوجته التي كانت من ضمن الوفد الطبي في السيارة: "تشاو ينج مينج! عودي بأمان! سأقوم بأداء الأعمال المنزلية لمدة عام كامل!" .

20013018404970800012C152

وعندما سمعت الزوجة صراخ زوجها تساقطت دموعها، حيث كان لكلماته تأثيراً عميقاً عليها وعلى كل من رأى المشهد.

وقال الزوج لزوجته "أدرك أنكِ تقومين بالتضحية بنفسك من أجل الآخرين، فمن سيجرؤ على وضع حياته وموته في كفة واحدة؟...أنت طبيبة، أنت زوجة، أنت بطلة."

وأضاف : لا داعي للقيام بالأعمال المنزلية لمدة سنة كاملة، يجب أن تكسبي هذا الرهان.

20013018405034900012C155
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة