ضبط لصوص الذهب بعد 6 ساعات من ارتكابهم الجريمة بمنتصف الليل في الإسكندرية.. المتهمون 3 أردنيين جاءوا للسياحة وخططوا للهجوم على محل مجوهرات.. والتحريات: لديهم صحيفة جنائية سابقة فى بلادهم.. صور

الأربعاء، 04 مارس 2020 04:00 م
ضبط لصوص الذهب بعد 6 ساعات من ارتكابهم الجريمة بمنتصف الليل في الإسكندرية.. المتهمون 3 أردنيين جاءوا للسياحة وخططوا للهجوم على محل مجوهرات.. والتحريات: لديهم صحيفة جنائية سابقة فى بلادهم.. صور المسروقات
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة سيدى جابر بالإسكندرية واقعة هجوم ملثمين على محل مصوغات والاستيلاء على مصوغات ذهبية من الفاترينة، بعد تكسيرها بواسطة آلة حادة وفروا هاربين، وتمكنت مباحث الإسكندرية من ضبط المتهمين بعد ساعات قليلة من الحادث.

 

بدأت الواقعة فى الواحدة بعد منتصف الليل بقيام سيارة بها 3 أشخاص ملثمين، وقفت أمام المحل الذى كان مغلقا فى هذه الفترة، وقاموا بتكسير واجهته والاستيلاء على المصوغات الذهبية وفروا هاربين.

المسروقات
المسروقات

 

البداية تلقى قسم شرطة سيدى جابر بلاغا من صاحب محل مصوغات 62 عاما، يفيد بقيام 3 ملثمين بالهجوم على محل مصوغات، وكانوا يستقلون سيارة خاصة ترجلوا منها، وقاموا بتكسير الفاترينة، وحصلوا على المصوغات المعروضه بها وفروا هاربين .

 

وأمر اللواء سامى غنيم مدير أمن الإسكندرية بتشكيل فريق بحث جنائي لضبط الجناة، وانتقلت القيادات الأمنية لموقع الحادث، وقاموا بتفريغ الكاميرات وتتبع السيارة وتم القبض عليهم بحوزتهم المصوغات الذهبية وعددها 110 غويشة ذهبية كانت معروضة فى الفاترينة الخاصة بالمحل تم تحرير محضر بالواقعة رقم 4720لسنه 2020 جنح سيدي جابر.

 

المسروقات
المسروقات

 

 

 وكشفت التحريات أن المتهمين هم أردنيين الجنسية ومقيمين باخد الفنادق بدائرة قسم شرطة سيدى جابر، جاءوا إلى مصر بغرض السياحة ثم قرروا الاستيلاء على محل مجوهرات والعودة إلى الأردن.

 

تم ضبط المتهمين فى 6 ساعات بعد الواقعة بحوزتهم المجوهرات المسروقة و1000 دولار ، 15 الف جنيه مصرى والسيارة المستخدمة فى الحادث وهى مستأجرة من أحد مكاتب تأجير السيارات و2 مطرقة حديدية المستخدمة فى تكسير الفاترينه.

 

المسروقات
المسروقات

 

وبالتحريات تبين أن المتهمين مسجلين خطر بدولتهم وارتكبوا أكثر من واقعة سرقة تم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضهم على النيابة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفى النيابة التى تولى التحقيقات فيها المستشار سامى عبد العزيز، رئيس نيابة سيدى جابر اعترف المتهمين بالواقعة وتم إبلاغ السفارة لانتداب محامى لمثولهم أمام النيابة .

 

وأكد المتهمين أنهم جاءوا إلى مصر ولديهم نيه مبيته للسرقة وقرروا حجز فندق فى منطقة بوسط محافظة الإسكندرية وكان اختيارهم لأحد الفنادق بمنطقة سيدى جابر وقاموا بمعاينه محل المجوهرات قبل الواقعة إلى أن قرروا الاستيلاء عليه .

 

واضاف المتهمين أنهم قاموا باستئجار سيارة من اخد مكاتب تأجير السيارات بضمان جواز سفرهم وقاموا بدفع مبلغ مالى لكى يقوموا بالسرقة بواسطة السيارة ثم يفروا هاربين.

 

وعن يوم الحادث قرروا الاستيلاء على محل المصوغات فى الواحدة بعد منتصف الليل لكى لا يعترضهم أحد وقاموا بإخفاء ملامحهم والسطو على محل المصوغات والاستيلاء على اكبر عدد من المصوغات الذهبية ثم توجهوا إلى الفندق لإنهاء إجراءات مغادرتهم ولكنهم فوجئوا بالشرطة والقاء القبض عليهم بعد وقت قليل من الواقعة .

 

وأمر المستشار سامى عبد العزيز رئيس نيابة سيدى جابر، بحبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات و الاستماع إلى أقوال صاحب المحل وتحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

يأتى ذلك فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال ضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة .

وكانت أجهزة وزارة الداخلية واصلت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لاستهداف كافة صور الخروج على القانون وتجار السلاح والمخدرات، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة