ضحاياها كورونا وحيدون دون أقارب أو أصدقاء فى المرض والموت.. حرق الجثث فى الصين.. ودفن شرعى بجنازة تتكون من 4 أشخاص فقط وكمامات وملابس واقية فى إيران.. وصلاة جنائزية بحضور شخص واحد من الأقارب في إيطاليا

الأربعاء، 04 مارس 2020 07:30 م
ضحاياها كورونا وحيدون دون أقارب أو أصدقاء فى المرض والموت.. حرق الجثث فى الصين.. ودفن شرعى بجنازة تتكون من 4 أشخاص فقط وكمامات وملابس واقية فى إيران.. وصلاة جنائزية بحضور شخص واحد من الأقارب في إيطاليا ضحاياها كورونا وحيدون دون أقارب
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحيدون فى مواجهة الفيروس الأخطر عالميا، ووحيدون أثناء دفنهم دون وداع الأهل والأقارب.. هذا هو حال مريض فيروس كورونا " كوفيد-19"، الذى تفشى عالميا فى نحو 60 دولة، ليصيب حوالي 88948 ألف حالة في العالم، وتجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم الـ 3 آلاف، ولا يظن كثيرون أن هؤلاء الضحايا، قد دفنوا بالمراسم العادية لأى متوفى، بل دفنوا وحيدين بلا أهل أو أقارب، ومنهم من اتخذت تجاه جثمانه إجراءات أكثر صرامة فى بعض الدول.. ونرصد أبرز الطرق التي اتخذتها بعض الدول فى دفن ضحاياها من كورونا.

الصين

فى الصين أصيب 80174 ، وتوفى 2915، منذ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في وسط الصين أواخر العام الماضي، ومع تسارع تفشي العدوى فى البلاد، قررت السلطات الصينية، فى فبراير الماضى، حرق جثث ضحايا "فيروس كورونا" بالقرب من مكان وفاتهم، كما حظرت التقاليد الجنائزية مثل مراسم الوداع.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين ووزارة الشئون المدنية ووزارة الأمن العام: "لا يجوز نقل رفات المتوفين بفيروس كورونا بين المناطق المختلفة، ولا يمكن حفظها بالدفن أو بأي وسيلة أخرى"، وأوضح "يجب تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة من قِبل العاملين في المجال الطبي حسب الاقتضاء، ولا يُسمح بفتحها بعد الختم، كما أنه يتعين على دور الجنازات إرسال أفراد ومركبات خاصة لتسليم الجثث وفقًا لطرق محددة، كما يجب حرق الجثث في محارق جثث محددة".

202002030515431543

إيران

فى إيران التي تفشي كورونا بسرعة فى العديد من مدنها، وبلغت المركز الثاني في عدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، ووصلت وفياتها لـ 77 شخصا، وإصابات 2336 وشفاء 435 شخصا، وذلك فى أحدث إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الإيرانية، نجد إجراءات أخرى.

ایران
ایران

ومع ارتفاع الضحايا، اتخذت إيران طرق وقائية من ضمنها، دفن ضحايا الفيروس  تحت اشراف طبى، وكشف رضا جلبيرا رئيس مركز إدارة المشافي والخدمات في إيران، عن طريقة دفن ضحايا فيروس كورونا المستجد، قائلا: لن يسلم جثمان المتوفي إلى ذويه، وسيتم تغطية الجثمان بشكل كامل، ولن يسمح لأحد بفك الغطاء، وستجري عملية الدفن تحت إشراف طبي بحسب بروتوكول الصحة العالمية". وظهر مقطع فيديو لدفن أحد الضحايا فى مدينة قم، ويقوم 4 أشخاص فقط بدفنه، بعد أن تم وضعه فى تابوت ونقله من قبل وزارة الصحة، وظهر الفيديو أن أهله يشاهدون عملية الدفن من بعيد وهم غير قادرين على الاقتراب لوداع فقيدهم.

 

 

إيطاليا

وفى إيطاليا، التي تعد البلد الأكثر تضررا من الفيروس في أوروبا، بلغت حصيلة المصابين 2036 مقابل 52 متوفيا، حيث تقام مراسم مصغرة في خمس دقائق فقط يتلو خلالها كاهن صلاة جنائزية بحضور شخص واحد من الأقارب و 2 من عمال دفن الموتى، وأجرت هذه المراسم فى قرية زورليسكو في شمال إيطاليا المصنفة "منطقة حمراء" بفعل تفشي فيروس كورونا.

 

images
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة