"آكل النمل الحرشفى".. حيوان يمثل طبقا رئيسيا فى الصين

الخميس، 05 مارس 2020 01:09 ص
"آكل النمل الحرشفى".. حيوان يمثل طبقا رئيسيا فى الصين آكل النمل الحرشفى
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور إسلام حسن الباحث في مجال الفيروسات، أن هناك حيوانات يأكلها الصينيون كانت السبب في فيروس كورونا، وفيروسات أخرى، أبرزها الخفاش وآكل النمل الحرشفى.

وقال خلال حواره ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع على قناة "cbc"، إن نسبة الوفيات من فيروس كورونا تتأرجح ما بين 2 لـ 3%، وهو مرض خفيف في بعض الحالات، ولكنه ينتشر بشكل كبير.

وواصل: "لا يوجد مؤامرة وراء انتشار كورونا،  وهناك دلائل علمية واضحة، تؤكد أن الصين هي المصدر، حيث أن الخفافيش سبب انتشار السارس، وهناك أبحاث تكشف أن آكل النمل الحرشفى وراء كورونا".

وتابع: "الصينيون يأكلون هذه الحيوانات لأسباب متعلقة بالطب التقليدى الصينى الذى رسخ في مفاهيمهم أن الأكل والتوسع فيه من ضمن العلاج، وقبل ظهور الوباء كان هناك دراسات وأبحاث تحذر من انتشار أمراض بسبب هذا الحيوان، والفرق بين كورونا وسارس 1 أن الاول يتكاثر في الجهاز التنفسى العلوى والسفلى، وينتشر سريعًا وأعراض لا تظهر إلا بعد فترة".

وأثار انتشار فيروس كورونا حالة من الرعب في بعض المدن والمقاطعات الأمريكية، وتسبب الخوف من تفشى الفيروس فى دفع العديد للعمل على تخزين المواد الغذائية ما أثر على أسعار بعض السلع بحثا عن منتجات الوقاية من الفيروس.

وذكرت سكاى نيوز عربية أن حالة من الإقبال الجنونى كانت على أوراق المراحييض ومعقمات الأيدى وأقنعة الوجه وارتفعت أسعار منتجات تعقيم اليدين 73 % وأجهزة قياس الحرارة 47 % وأقنعة الوجه بنسبة 319 %، الإقبال لم يقتصر على منتجات النظافة فقط بل امتد إلى السلع الغذائية، تحسبا للبقاء فى المنازل لأيام طويلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة