8 أنواع من الموظفين هتلاقيهم فى كل شركة.. المطبلاتى وعم ضياء أبرزهم

الجمعة، 06 مارس 2020 08:00 م
8 أنواع من الموظفين هتلاقيهم فى كل شركة.. المطبلاتى وعم ضياء أبرزهم أنواع الموظفين
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق يوم الجمعة الأول من شهر مارس احتفال العالم بيوم تقدير الموظفين، سواء كان تقديرا معنويا أو تقديرا ماديا في جميع الأحوال، هو تكريم لمجهودهم على مدار عام كامل يبذلون فيه كل طاقاتهم من أداء وأفكار للمساهمة في تقدم المؤسسة، إلا أن الموظفين ليسوا جميعا بنفس المستوى والأداء، وفي هذا التقرير نرصد أنواع الموظفين، قدمها مسلسل الوصية بشكل كوميدى رمضان الماضى..

العصفورة

الموظف العصفورة
الموظف العصفورة

لا تخلو مؤسسة أو شركة في مصر من هذا النوع من الموظفين، فهو النوع المسئول عن نقل كل كبيرة وصغيرة إلى رؤسائه، ويكون دوره في المكان مجرد التنقل من شخص لآخر يجمع الأخبار وينقلها للآخرين، ويكون العمل نفسه هو آخر اهتماماته.

عم ضياء

الموظف الكئيب أو عم ضياء
الموظف الكئيب أو عم ضياء

هذا النوع ربما يكون الأكثر بيننا فهو الشخص المسئول عن بث الطاقة السلبية في مكان العمل، لا يري غير الأسود من الأحداث. لا يضحك ولا يبتسم، فهو متشائم أغلب الوقت، عابث دائمًا.

المنفسن

الموظف المنفسن
الموظف المنفسن

وما أكثر هذا النوع فهو نوع من الزملاء لا يحب الخير لغيره ودائم التقليل من أي نجاح يصل إليه أحد زملائه، ويرى نفسه دائما الأحق بالمكافأة أو الترقية، وقد يصل به الأمر أحيانًا إلى الكيد لزملائه من خلال بث الفتن في نفوس المديرين ورؤسائه في العمل.

اللي قايد صوابعه العشرة شمع

الموظف المخلص
الموظف المخلص

هو الموظف الذي يخلص لعمله بشكل كبير، لا يجيد التأخير عن مواعيده، وقد يحضر أول شخص إلى الشركة ورغم ذلك يغادر آخر واحد، ورغم اتقانه لعمله، إلا أنه لا يحقق أى نجاح وقد يذهب نجاحه لآخرين يجيدون تصدير أنفسهم في المشهد.

ابن صاحب الشركة

ابن صاحب المكان
ابن صاحب المكان

هو الموظف الذي جاء للعمل لقرابة تجمعه بصاحب العمل أو توصية من شخصية مرموقة، فهذا النوع له ثقله في المكان فهو مسنود ومدعوم بشكل دائم من الإدارة، ويسعى الجميع لإرضائه وتحسين علاقاتهم به حتى ينالوا الرضا.

جاى علشان ياكل

الموظف اللي جاى علشان ياكل
الموظف اللي جاى علشان ياكل

هناك نوع من الموظفين يتحول العمل بالنسبة إليهم إلى مكان مناسب للقاء الأصدقاء وتناول وجبة الإفطار والغداء وربما العشاء أيضا معا، فهو لا يفكر سوى في الأكل منذ وصوله وحتى موعد انصرافه.

المجتهد

الموظف المجتهد
الموظف المجتهد

هو النوع الذي يحمل الشركة على أكتافه ولا يدخر جهدا في تحسين وضع شركته، وينال ثقة مديريه بشكل أكبر، فهو يمتلك أفكار خارج الصندوق، ويجيد تطبيقها بنتائج ممتازة، وينال أغلب الترقيات والمكافئات.

المطبلاتى

الموظف المطبلاتى
الموظف المطبلاتى

نعم هناك ما يعرف بالموظف المطبلاتى، ولكنه لا يمسك طبلة بشكل فعلي، وإنما يمتلك لسان لا يفعل شىء سوى التطبيل لرؤسائه، فهو دائم الإشادة بقدرتهم على الإدارة وحسن تعاملهم مع المواقف الصعبة وغيرها من الأمور، وهذا النوع يتقدم في العمل بسرعة كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة