غليان في برشلونة بعد استقالة 6 أعضاء من مجلس الإدارة.. نائب رئيس النادي يتهم أحد الأشخاص بسرقة 900 ألف يورو من الخزينة.. البارسا يتوعده بعقوبات رادعة ويرد في بيان رسمي .. والرئيس بارتوميو يرفض الاستقالة

السبت، 11 أبريل 2020 12:00 ص
غليان في برشلونة بعد استقالة 6 أعضاء من مجلس الإدارة.. نائب رئيس النادي يتهم أحد الأشخاص بسرقة 900 ألف يورو من الخزينة.. البارسا يتوعده بعقوبات رادعة ويرد في بيان رسمي .. والرئيس بارتوميو يرفض الاستقالة بارتوميو رئيس برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغليان يشهدها نادي برشلونة الإسباني خلال الفترة الحالية بعد أن تقدم 6 أعضاء من مجلس إدارة النادي أبرزهم نائب الرئيس إميلي روسو باستقالتهم مساء أمس بناء على طلب من بارتوميو، بعد أن طالب الأخير 4 أعضاء فقط بالتقدم بإستقالتهم، من أجل إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

استقالة 6 أعضاء من مجلس برشلونة

بارتوميو ورئيس برشلونة
بارتوميو ورئيس برشلونة


 

 

قرر 6 أعضاء من مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، التقدم بإستقالتهم بعد طلب رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو ذلك، إميلي روسو نائب بارتوميو يترأس الست أعضاء، وكذلك وسيلفيو إلياس وإنريكي تومباس وجوسيب بونت، ماريا تيكسيدور وجوردي كالساميليا.

كان بارتوميو قد طلب من 4 أعضاء أسم الأول تقديم استقالتهم من مجلس إدارة برشلونة قبل أن يجتمعوا إلكترونياً ، ولكن تم تأجيل الاجتماع،على الرغم من أن رئيس النادي استدعى المديرين لإبلاغهم قراره.

وانتهز بارتوميو الفرصة لتنفيذ خطة إعادة هيكلة المجلس التي كان يخطط لها منذ ايام، وذلك بعد ضعف علاقته مع عدد من أعضاء المجلس بشكل كبير.

نص استقالة أعضاء برشلونة

نشرت صحيفة "La Vanguardia" الإسبانية نص الاستقالة التى وجهها الأعضاء لرئيس نادى برشلونة فى مفاجأة غير متوقعة فى ظل توقف النشاط الكروى أثر تفشى فيروس كوورنا.

جاءت نص الاستقالة التى نشرتها الصحيفة الإسبانية: "نريد بموجب هذا أن نعلن أن المديرين الموقعين أدناه نقلوا إلى الرئيس بارتوميو قرارنا بالاستقالة بشكل لا رجعة فيه من منصبنا كمدراء لنادى برشلونة، لقد وصلنا إلى هذه النقطة من خلال عدم القدرة على عكس معايير وأشكال إدارة النادى فى مواجهة تحديات المستقبل الهامة، وخاصة من سيناريو ما بعد الوباء الجديد".

جاء فى نص الاستقالة: "يجب أن نسلط الضوء أيضًا على استيائنا من الحلقة المؤسفة على الشبكات الاجتماعية، نطلب هنا أنه بمجرد عرض نتائج المراجعة المالية، يتم مسح المسؤوليات وكذلك التعويض النهائى للأصول المقابلة، نوصى بأنه بمجرد أن تسمح الظروف له بالدعوة إلى انتخابات جديدة تسمح، مع جميع السلطات، بإدارة النادى بأفضل طريقة ممكنة فى مواجهة التحديات الأكثر أهمية المستقبل القريب".

وتضمنت الاستقالة، "نريد أن نحظى بتقدير خاص جدًا وشكرًا لزملائنا فى مجلس الإدارة الذين كرسوا وكرسوا أفضل طاقتهم وجهودهم من أجل نادى برشلونة المحبوب لكرة القدم، كما نشكر المديرين والموظفين فى النادى على دعمهم وعملهم الممتاز خلال هذه الفترة التى كان لنا فيها شرف خدمة نادينا المحبوب".

نائب رئيس برشلونة يتهم أحد الأشخاص بسرقة النادي

رئيس برشلونة مع الاعضاء
رئيس برشلونة مع الاعضاء


كشف إميلى روسو، نائب رئيس نادى برشلونة الإسبانى المستقيل، أن خزينة النادى تعرضت للسرقة خلال الفترة الماضية، وهو ما سيجعل 3 أعضاء جدد يتقدمون باستقالات جديدة.

وقال روسو، فى تصريحات لصحيفة "lavanguardia"  الإسبانية، "أعتقد أنّ شخصًا ما وضع يده فى الخزينة، لا أعرف من هو، ولا أعرف ما إذا كان بارتوميو يعرف ذلك أم لا، ولكن الأمر واضح بالنسبة لي".

وأضاف نائب رئيس برشلونة المستقيل، "لقد أخبرونا أنهم يدفعون مليون يورو عن عمل بتكلفة سوقية 100 ألف يورو، شخص ما كان يفعل ذلك، وهو يعنى أن شخصاً ما وضع يده فى الخزينة، ربما يكون الرئيس يعرف بالفعل نتائج المراجعة وهذه كانت أحد العوامل التى دعتنا للمغادرة".

وتابع روسو، "نحن مخلصون للنادى، وكنت متحمسًا للغاية لكى أكون رئيس برشلونة، لكننى أفضل النوم بشكل جيد، وأن أستطيع أن أنظر إلى المرآة، نعلم تمامًا أنّه كان هناك بعض المُخالفات، ولا يزال بعض الذين ليس لديهم قيم صحيحة يتواجدون داخل النادى".

واختتم نائب رئيس برشلونة تصريحاته قائلًا، "هناك أيضًا ثلاثة مدراء يفكرون فى الاستقالة، ويرون أن وجود مجلس إدارة جديد، أمر مثالى للنادى للمضى قدمًا، بعدما أمضى بارتوميو هذا الوقت، لأنه لا يريد اجراء انتخابات فى الوقت الحالي".

برشلونة يرد على تصريحات النائب المستقيل

أصدر نادى برشلونة الإسبانى بيانا رسميا، ينفى خلاله تصريحات نائب الرئيس السابق إميلى روسو، والتى اتهم فيها الرئيس جوسيب ماريا بارتيميو بالفساد، مؤكدا أنها ادعاءات خطيرة لا أساس لها من الصحة.

وجاء فى بيان النادى الكتالونى: "فى مواجهة الاتهامات الخطيرة التى لا أساس لها التى وجهها صباح اليوم السيد إميلى روسو، نائب رئيس النادى المؤسسى السابق، فى مقابلات مختلفة مع وسائل الإعلام، ينفى برشلونة بشكل قاطع أى عمل يمكن أن يصنف على أنه فساد، وبالتالى يحتفظ بالحق فى رفع الدعاوى الجنائية التى قد تتوافق مع سياسته".

وتضمن البيان، "الشركة المسؤولة عن ملف قضية السوشال الميديا وسيتم الإعلان عن النتائج فور صدورها، الاستقالات فى الأمس أتت نتيجة تعديل للمجلس من قبل بارتيميو وسيتم الانتهاء منه فى الأيام المقبلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة