ترامب: قرار إعادة فتح النشاطات الاقتصادية قرارى وليس لحكام الولايات

الإثنين، 13 أبريل 2020 05:18 م
ترامب: قرار إعادة فتح النشاطات الاقتصادية قرارى وليس لحكام الولايات ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن قرار إعادة فتح النشاطات الاقتصادية قرار يعود لي وليس لحكام الولايات، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها.

 

وكان ترامب، قد تحدث خلال إيجاز صحفى بالبيت الأبيض مؤخرا عن صديق له مريض وفى غيبوبة نتيجة إصابته بفيروس كورونا وحالته غير مستقرة.

 

 يذكر أن، فيروس كورونا قتل نحو 20 ألفا و600 أمريكى حتى الآن وفقا لما أعلنته جامعة جونز هوبكنز.

 

 وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد حث حكام الولايات الأمريكية، على مزيد من التعب والجهد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، لا سيما أن الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت الدولة الأولى عالميا فى تحقيق الإصابات اليومية.

 

 وتتصدر الولايات المتحدة القائمة السوداء بالإصابات والوفيات بيروس كورونا المستجد مع أكثر من 529,9 ألف مصاب وما يزيد عن 20 ألف وفاة، تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا (136 ألفا) فيما تراجعت إيطاليا إلى المركز الثالث (152,2 ألف)، ويعود المركزان الرابع والخامس إلى فرنسا (130,7 ألف إصابة) وألمانيا (125,4 ألف). وتحتل روسيا المرتبة السابعة عشرة مع 13584 إصابة، وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، تشهد إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا أعلى مؤشرات للوفيات بكورونا في العالم، حيث تتجاوز نسبة الوفيات فيها 10%.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة