رسميا.. بوروندى آخر دول أفريقيا تعليقا للنشاط الرياضى بسبب كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 09:31 م
رسميا.. بوروندى آخر دول أفريقيا تعليقا للنشاط الرياضى بسبب كورونا منتخب بوروندى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد بوروندي لكرة القدم، إيقاف جميع أنشطة كرة القدم كإجراء احترازى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذى اجتاح مختلف دول العالم، وفقا لما نشرته بعض التقارير الصحفية.

وأصبحت بوروندي التي تقع في شرق قارة أفريقيا أخر الدول في القارة السمراء التي تعلق النشاط الرياضى، حيث كانت الدولة الوحيدة التي مازالت تجرى فيها جميع مباريات الدوري والمسابقات المحلية بشكل طبيعى.

وكان الإتحاد البوروندى لكرة القدم، كشف مطلع الشهر الجارى عبر موقعه الرسمي استكمال الأنشطة الرياضية والدورى الممتاز بشكل طبيعى مع الأخذ بالاحتياطات وطرق الوقاية، على الرغم من توقف النشاط الكروى فى أغلب دول العالم بسبب تفشى فيروس كورونا.

EVgE1zpXgAArPdh
بيان اتحاد بوروندى بشأن تعليق نشاط كرة القدم بسبب كورونا

جاء القرار بعد إجتماع الاتحاد البوروندى لكرة القدم مع ممثلى وزارة الصحة ورؤساء الأندية، عقب تجميد الأنشطة مع بداية تفشى فيروس كورونا في قارة أفريقيا.

وقال الاتحاد في بيان بعد اجتماعه: "بعد التشاور مع وزير الصحة ثاديوس نديكومانا، قررت الجمعية العمومية مواصلة بطولتي الدرجة الأولى والثانية مع مراعاة تدابير الصحة المناسبة".

ولم يبق في الموسم بدوري بوروندي الذي شارك منتخبه العام الماضي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في مصر للمرة الأولى، سوى 3 جولات فقط.

وتسبب انتشار فيروس كورونا فى إيقاف عدد كبير من المسابقات الرياضية على مستوى العالم للحد من انتشاره، فيما تم استئناف النشاط الكروى فى بعض الدول بشكل طبيعى وهى طاجيكستان وبيلاروسيا ونيكارجوا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة