طلاب صيدلة الإسكندرية يطلقون مبادرة توعية عن فيروس كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 04:14 م
طلاب صيدلة الإسكندرية يطلقون مبادرة توعية عن فيروس كورونا جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق طلاب كلية صيدلة بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، مبادرة توعوية للمواطنين بفيروس كورونا المستجد، وذلك تحت إشراف من الأساتذة ومعيدين الكلية.

وأضاف البيان الصادر عن الكلية اليوم، "أن المبادرة تعمل على ضرورة البدء بجدية فى التفاعل الإيجابي مع مجتمعنا فى تلك الفترة الحرجة التى يمر بها العالم كله".

وأشار إلى "أن المبادرة جاءت إيمانا منا بأهمية دورنا ضمن أفراد الفريق الطبى وحرصا منا على تقديم العون فى مجال الخدمة الصيدلية ، من أجل ذلك قمنا بإنشاء هذه الصفحة عبر الفيس بوك من أجل فتح مجال لدوام التواصل مع فئات الشعب المختلفة فى كل ما يخص برفع الوعى المجتمعى تجاه الأزمة الحالية".

وأعلن اتحاد طلاب كلية الطب جامعة الإسكندرية، عن إطلاق حملة إعلامية لتوعية المواطنين بالوباء العالمي الحالي "Corona" والمعروف علميًا بمرض "COVID-19".

وقال البيان الصادر عن اتحاد الطلاب، أن الحملة جاءت في إطار مسئولية كل طالب في نشر الوعي الطبي وتبسيط المعلومة العلمية لتوصيلها لمن حوله من أقارب وأصدقاء وجيران فيما يخص الوباء العالمي الحالي "Corona"، وتزويدهم بما يستجد من أحداث ومعلومات جديدة بشكل متجدد.

وأشار إلى أن الحملة تعمل على جميع المعلومات ويتم مراجعتها وتحريرها بمساعدة وإشراف أساتذة كلية الطب جامعة الإسكندرية، الداعمين لنا في من جهد لإنجاح الحملة وخدمة المجتمع، داعيا الجميع المشاركة في نشر الحملة لأوسع نطاق ممكن، لتكون مصدرًا موثوقًا يعتمد عليه، ليس فقط لطلاب الكلية بل للجميع.

وأضاف البيان أن إطلاق الحملة تأخر، بسبب الحرص على التأكد من دقة وصحة المعلومات التي نقوم بنقلها إلى المواطنين؛ نظرًا لكثرة الشائعات والأخبار الغير دقيقة التي يتم نشرها بشكل مستمر، متمنين أن تكون المشاركة سببًا في توعية قطاعًا لا بأس به من الشعب المصري حول كيفية الحفاظ على الصحة العامة والخاصة معِا وكيفية الوقوف متحدين بسلاحي العلم والوعي لمجابهة الوباء والخروج بأقل الخسائر الممكنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة