ماكرون يدعو إلى مساعدة دول إفريقيا وإلغاء جزء كبير من ديونها

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:55 م
ماكرون يدعو إلى مساعدة دول إفريقيا وإلغاء جزء كبير من ديونها ماكرون
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه يتحتّم على فرنسا والدول الأوروبية مساعدة إفريقيا في مكافحة فيروس كورونا من خلال إلغاء قسم كبير من ديونها، وفقا لوكالة واس.

وقال الرئيس ماكرون في خطابه اليوم:"علينا أيضا أن نساعد جيراننا في إفريقيا على مكافحة الفيروس بفاعلية أكبر، ومساعدتهم أيضاً على الصعيد الاقتصادي من خلال إلغاء قسم كبير من ديونهم".

ماكرون
ماكرون

من جانب أخر، غرد الريس الفرنسي ماكرون اليوم، قائلاً :"متى يمكننا العودة إلى الحياة من قبل؟ بكل تواضع ، ليس لدينا إجابة قاطعة على ذلك. نحن نعمل لإيجاد لقاح وعلاج".

وأوضح:" في 11 مايو ، سنكون قادرين على اختبار أي شخص يعاني من أعراض COVID-19".

وأكمل:" اعتبارًا من 11 مايو ، سنعيد فتح الحضانات والمدارس والكليات والمدارس الثانوية تدريجيًا"، وأوضح:" بالنسبة لطلاب التعليم العالي ، لن تستأنف الفصول الدراسية جسديًا حتى الصيف".

واستطرد:" لقد طلبت من الحكومة تقديم مساعدة استثنائية دون تأخير للأسر الأشد فقراً التي لديها أطفال والطلاب الأكثر ضعفاً".

يشارإلى ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد إن الأمل ولد من جديد والمعركة مستمرة ضد الفيروس، موضحاً أن بلاده لم تكن مستعدين بما فيه الكفاية للتعامل مع الفيروس، كما أن الطواقم الطبية لم توفر جهدا إلا وبذلته في مواجهة الفيروس.

وأضاف الرئيس الفرنسي، خلال كلمه له، أن الدولة ستنتج 10 آلاف جهاز تنفس صناعي لتوزيعهم على كامل أقاليم البلاد، كما أن سنعمل على تلافي الأخطاء التي واجهتاها في الجانب اللوجستي، مشيراً إلى أن المعركة المستمرة لمواجهة فيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة