محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات على المواطنين

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:43 م
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات على المواطنين محافظ أسيوط يوزع كمامات على المواطنين
أسيوط/ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الاثنين عدداً من مكاتب البريد وفرع البنك الزراعى المصرى بحى غرب للاطمئنان على صرف منحة العمالة غير المنتظمة التى أقرتها الدولة ليبدأ صرفها بداية من اليوم الاثنين وحتى 16 أبريل الجارى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد لمدة 3 شهور.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة خصصت 213 مقر موزعة على جميع أنحاء المحافظة طبقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لمراعاة عدم التكدس والتزاحم من جانب المستحقين حفاظًا على سلامتهم.

جاء ذلك بحضور حازم على وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط وهانى مبروك مدير البنك الزارعى المصرى ـ فرع أسيوط والمهندس حسن عبدالوهاب وكيل الوزارة مدير منطقة بريد اسيوط ومحمد بشير رئيس حى غرب وايمن محروس رئيس حى شرق والمهندس عبدالرحمن صفوت مدير عام التفتيش بمنطقة بريد أسيوط.

وتفقد المحافظ ومرافقوه مكتب بريد الخزان بشارع محمود رشوان بحى شرق ومكتب البريد الرئيسى بجوار المحطة وفرع البنك الزراعى المصرى بشارع ثابت بحى غرب للتأكد من تطبيق آليات وقواعد الصرف وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ووجه بضرورة مراعاة صحة المواطنين من كبار السن ووضع كراسى بطريقة منظمة وعمل سرادقات أمام منافذ الصرف وضمان مسافات تباعديه بينهم حرصًا على سلامتهم وتوزيع الكحول ووسائل الوقاية على المواطنين فى المكاتب وأمامها حيث جلسوا على مقاعد مخصصة لهم ويتم النداء على رقم كل مواطن حسب دوره فى الصرف ويتسلم المنحة .

كما وزع المحافظ الكمامات على المواطنين بمكاتب البريد وفروع البنك الزراعى المصرى وحثهم على الالتزام بمراعاة اجراءات السلامة للحفاظ على صحتهم وتفاديًا للإصابة بفيروس كورونا كما وزع بعض الكمامات على الأطفال وكبار السن بتلك المنافذ وأطمأن على عدم وجود أى تزاحم أو تكدس بمنافذ الصرف وتطبيق الاجراءات الاحترازية .

وأكد محافظ أسيوط على انتظام صرف المنحة فى جميع المقرات المخصصة على مستوى المحافظة من خلال 52 فرع للبنك الزراعى المصرى و155فرع مكتب بريد و5 مدارس ومركز شباب منوهاً عن مد فترة العمل لتكون من الساعة 9 صباحاً وحتى الـ 5 مساءً لمدة 4 أيام متتالية لافتًا إلى استعداد المحافظة المسبق من خلال تجهيز جميع المقار وتحديد نقاط انتظار متباعدة لاصطفاف المواطنين مراعاةً للتباعد الاجتماعى وتنظيم الحركة والصرف لمنع التزاحم أو التكدس.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والأحياء بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطيات الوقائية لتلافى حدوث أى تجمعات أثناء الصرف والتواصل المستمر مع المسئولين عن مكاتب البريد وفروع البنك القائمين بعملية الصرف لتذليل أى صعوبات أو عوائق وإعداد تقرير يومى بالوضع فى أمكان الصرف فى نهاية كل يوم من أيام الصرف.

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان قد أعلن عن وضع آلية لتقسيم المستحقين على شرائح بحيث تصرف المرحلة الأولى بداً من اليوم الأثنين ويستمر لمدة 4 أيام على التوالى حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالى على أن يتم تحديد موعد آخر للمتخلفين عن الصرف فى هذه الفترة طبقا لمعايير استحقاق المنحة.

 

_____ _____ _____  _____ ______ ____ _______ _______ _______ ____ _______ ___ ________ (18)
محافظ أسيوط يوزع كمامات 
 
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات  (1)
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات 

 

محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات  (2)
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات 

 

محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات  (3)
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات 

 

محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات  (4)
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات 

 

محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات  (5)
محافظ أسيوط يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة ويوزع كمامات 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة