أزمة الدول العربية مع كورونا.. وزير الصحة السودانى: البلاد دخلت مرحلة الانتشار المجتمعى للفيروس..والإمارات تسجل 398 إصابة جديدة.. ارتفاع الإصابات فى الجزائر لـ1983 حالة.. والأردن يعلن تسجيل إصابتين جديدتين

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:52 ص
أزمة الدول العربية مع كورونا.. وزير الصحة السودانى: البلاد دخلت مرحلة الانتشار المجتمعى للفيروس..والإمارات تسجل 398 إصابة جديدة.. ارتفاع الإصابات فى الجزائر لـ1983 حالة.. والأردن يعلن تسجيل إصابتين جديدتين كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا اجتياح الدول العربية، متسببًا فى مزيد من الإصابات، حيث حذر وزير الصحة السودانى، من أن البلاد دخلت مرحلة الانتشار المجتمعى لفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالتزامن مع توسيع نطاق الفحوصات في الدولة.

وأعلنت السلطات المعنية فى المملكة الأردنية، اليوم الإثنين عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ومجموع الحالات يصل إلى 391، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز"، كما أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الإثنين عن تسجيل 102 إصابة جديدة والمجموع يصل إلى 1763 حالة.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة الجزائر، اليوم الإثنين، أن الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ارتفعت إلى 1983حالة، وتسجيل 20 وفاة جديدة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز"، وأعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا والعدد الإجمالي يرتفع إلى 29 حالة.



ووفقًا لقناة العربية، أعلن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، أن أعداد مصابي كورونا تضاعفت تقريبًا خلال أسبوع، ما يشكل تحديًا للجميع، وشدد الربيعة، خلال مؤتمر صحفي في الرياض، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجاوز هذا التحدي.

وأكد وزير الصحة السعودي، ضرورة البقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة، قائلاً: "إذا التزمنا جميعًا سوف نصل إلى بر الأمان، ولاحظنا في الفترة الأخيرة تزايد الإصابات في إسكانات العمال، لذا أرجو من المشرفين على هذه الإسكانات والشركات القائمة عليها تطبيق أعلى معدلات الاحترازات فيها".

وتابع: "هناك لجنة يقودها وزير البلديات ومعه وزير الصناعة، ويقومون بجهد كبير. ونؤكد على الجميع في القطاع الخاص دعم الدولة في تطبيق أعلى الاحترازات في إسكانات العمال".
 

وتابع وزير الصحة السعودي: "لاحظنا تزايد الإصابات في الأحياء المكتظة، لذا أهيب بكل القاطنين فيها الالتزام بالجلوس في منازلهم وتطبيق أعلى معدلات الاحترازات لضمان سلامتهم وسلامة عوائلهم، وحتى الآن لا يوجد علاج أو لقاح لفيروس كورونا، ولدينا بروتوكولات طبية في السعودية للتعامل مع الفيروس، والقطاعات الحكومية السعودية تبذل جهوداً جبارة وبتنسيق عالٍ".

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، تسجيل 472 إصابة جديدة بالفيروس، توزعت على مجموعة من مدن المملكة، وبالتالي يكون مجموع الحالات قد وصل إلى 4934.

وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا، إن هناك "6 وفيات جديدة والإجمالي يصل إلى 65 حالة"، لافتا إلى شفاء 44 حالة جديدة ليبلغ العدد 805"، ونتوقع استكشاف المزيد من الحالات مع التوسع في عمليات الفحص".

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، على التقيد بالتعليمات واتباع كل الخطوات والاستفادة من كل الإجراءات الاستباقية الاحترازية القوية التي تم تطبيقها في المملكة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة