قوافل جامعة المنوفية ترشد المزارعين فى موسم حصاد القمح عبر الإنترنت

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:56 م
قوافل جامعة المنوفية ترشد المزارعين فى موسم حصاد القمح عبر الإنترنت الدكتور إبراهيم درويش رئيس قسم المحاصيل بزراعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت قوافل جامعة المنوفية ، بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة المنوفية، بإرشاد المزارعين والمرشدين الزراعيين حول المواصفات المثلى لزراعة القمح والتوقيت المناسب للحصاد وزيادة الإنتاجية عبر الإنترنت، حيث تطرقت القافلة إلى الطرق الحديثة فى حصاد القمح لتجنب الفقد المترأوح ما بين ٢٠ إلى ٢٥% عند الحصاد والتخزين، إلى جانب إلقاء الضوء على مراحل زراعة القمح بالشرح الوافى والتى تمر بنضج القمح وتوقيت الحصاد واستخراج حبوب ذاتية التلقيح للزراعة فى العام المقبل .

كما تضمنت القافلة المواصفات والمعايير الواجبة فى طرق الحصاد لتفادى فساد المحصول أثناء الجمع أو التخزين من أجل الحصول على حبوب جيدة الطحن فيما بعد .

القافلة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة درية خيرى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وقام على فعاليات القافلة الدكتور إبراهيم درويش رئيس قسم المحاصيل بالكلية.

 

وأطلق مجلس جامعة المنوفية برئاسة الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة مبادرة للتبرع بربع مرتب أعضاء مجلس الجامعة لدعم صندوق تحيا مصر ومساعدة العمالة غير المنتظمة لمدة ثلاثة أشهر فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد جراء انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد مبارك على أن هذه المبادرة تأتى تضامناً مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وانطلاقا من دور الجامعة تجاه المجتمع فى مواجهة الأزمات وتحدى العقبات، والوقوف بجانب مؤسسات الدولة التى تسعى جاهدة لاحتواء الأزمة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لأعضاء مجلس الجامعة لاستجابتهم ألفورية فى إطلاق هذه المبادرة التى دعا إليها، لتكون خطوة أولى من مساهمات أبناء الجامعة فى ظل هذه الظروف الاستثنائية التى تتطلب تكاتف وتعأون الجميع لتظل مصر آمنة، سالمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة